هدايا الفالنتين بلمسات يديك
بواسطة إلكويتية بتاريخ 13 Feb, 2012 في 09:07 AM | مصنفة في حرفيات | لا تعليقات

للهدية التي تقومين بإعطائها لمن تحبين مذاق خاص في يوم عيد الحب. وقد تجدين نفسك تريدين أن تضيفي إليها لمستك وتتركين عليها بصماتك الخاصة لكنك لا تدرين كيف تفعلين ذلك، وهل لف الهدية بطريقة مميزة يكفي وحده ليترك هذا الأثر؟ بالطبع لا، فهناك أفكار أخرى مميزة، وغير مكلفة، يمكنك أن تقومي بتنفيذها بنفسك، قد تكون جزءا من الهدية أو إضافة إليها. وفي هذا الموضوع، نتعرف على بعض الأفكار التي باستطاعتك أن تنفذيها في وقت محدود.

 

 

 

القلوب ضيف محبوب على مائدتك:

 

 

 

إن كان يحب القراءة وسيكون ضمن هديتك له كتاب ما، فقومي بصنع فواصل للكتاب بيديك. كل ما ستحتاجينه هو ورق مقوى ملون، مقص، ورق سميك أو شامواه لاصق، مع دانتيل أو خرز كما تشائين. قومي بقص الورق المقوى على شكل مستطيل كبير، ثم قومي بثنيه ليخرج على شكل مستطيل صغير والصقيه من الداخل لضمان متانته. أما إن كنت تستخدمين الورق المقوى المتين، فأنت لست في حاجة لذلك. حددي منتصف الضلع الصغير في الفاصل، وقومي بعمل ثقب فيه بثقابة الورق، قصي الشامواه اللاصق -متوافر في المكتبات- على شكل قلب وألصقيه بطرف الفاصل. ثم مرري شريطة من الساتان في الثقب، أو بإمكانك استبدالها بشرابة، أو إن كنت تهوين أشغال الإبرة (الكروشيه) فقومي بعمل سلسلة بالخيط منها. بإمكانك أن تضيفي أول حرفين في اسميكما إلى الفاصل أو تزيينه بخرز لاصق حول القلب.

 

 

 

أما إن كان يتردد على المكتبات ولديه كروت استعارة متعددة، فبإمكانك أن تقومي بتنظيمها وتخصيص مكان لها على ظهر كشكول أو أجندة باستخدام ظرف ملون أو منقوش كما هو مبين في الصورة. وباستطاعتك أن تفاجئيه بأن تخبئي رسالة حب بين الكروت.

 

 

 

رسالة سرية.. في الحلوى:

 

 

 

وبإمكانك أن تشيعي البهجة في البيت في يوم الحب وذلك بأن تخبري أسرتك أن عليهم أن يبحثوا عن رسائلك لهم في هذا اليوم في غرفة الطعام..! وقبل ذلك، استعيني بقراطيس بسكوت الآيس كريم وخبئي داخلها رسائلك مع تزيين أعلاها بالحلوى وبسكويت الشوكولاتة كما هو مبين. يمكنك عرضها بطريقة مميزة من خلال حاملات تتوافر في متاجر الأدوات المنزلية.

 

 

 

الزهور.. بشكل مختلف:

 

 

 

من المفضل في يوم عيد الحب أن تدخلي تجديدات ولمسات يديك على ديكور البيت أو الغرفة التي ستحتفلين فيها. والزهور هي الضيف المحبب في هذا الوقت، قومي بشراء زهور طبيعية كالقرنفل وضعيها في فازة، ثم قومي بلفها بنسيج مصمم من الخيش الملون كما هو مبين في الصورة. وأمامك عدة اختيارات، فمثلا تستطيعين أن تختاري الخيش بنفس لون الزهور ولكن ليس بنفس الدرجة (أفتح أو داكنة أكثر)، أو اختاري لونا آخر مختلفا تماما ومتناقضا مع لون الزهور كالأخضر أو الأزرق في حالة زهرة القرنفل الوردية اللون. وفي الآخر، بإمكانك أن تزيني الأطراف بشريط لاصق بدرجة داكنة من نفس اللون.

 

 

 

قلوب فواحة بقصاصات القماش:

 

 

 

واستغلي قصاصات القماش التي لست في حاجة إليها لصنع قلوب صغيرة بيديك لتكون مصدر إنعاش في البيت ونشر رائحة عطرة بعد تعبئتها باللافندر والزهور الجافة العطرة. كل ما ستحتاجين إليه لافندر وزهور جافة عطرة متوافرة في المكتبات الكبرى ولدى العطارين، وقماش، وخيوط وإبرة. قومي بقص القماش على شكل قلوب مع حياكة أطرافها وترك الجزء العلوي، ضعي اللافندر والزهور داخل القلب ثم أكملي حياكته. بإمكانك أن تضعيها في سلال في غرفة الطعام، أو تنثريها فوق سريرك وتحت وسادتك في غرفة النوم.

 

 

 

عبوات الحلوى:

 

 

 

ومن الأفكار الرقيقة غير المكلفة، أن تنثري الحب في المكان بوضع حلوى في علب قديمة من الصفيح المشغول أو الملون مما يضيف ستايل رستيك للمكان. وإن كان لديك علب حلوى صغيرة متعددة، خصصي علبة لكل فرد من الأسرة وضعيها مع الهدية.

 

 

 

القلوب تزين الشموع:

 

 

 

ومن الديكورات الرقيقة التي بإمكانك إضافتها للبيت أو لغرفة الطعام، الشموع المزينة بالقلوب. قومي بنفسك بصنع قلوب صغيرة ملونة من الورق المقوى ومرريها في سلك أو خيط ولفي بها الشموع.

 

اترك تعليقا



× one = 1