تصدير شحنة منتجة بأيدي الحرفيات السعوديات إلى دولة الكويت
بواسطة إلكويتية بتاريخ 1 Oct, 2012 في 03:10 PM | مصنفة في حرفيات | لا تعليقات

شحنت الجمعية التعاونية النسائية بمنطقة القصيم (تبعد 400كم عن العاصمة السعودية الرياض) ”حرفية” شحنة منتجة بأيدي الحرفيات السعوديات إلى دولة الكويت في أول تعامل خارجي للجمعية.

وضمت الشحنة مختلف المنتجات الشعبية المعمولة بأيدي الحرفيات السعوديات، حيث تم تغليف المنتجات بواسطة عبوات خاصة صممتها الجمعية لمنتجات الحرفيات المختلفة.

وحرفية هي أول جمعية خيرية مصرح لها بالعمل من وزارة الشؤون الاجتماعية تتبنى فلسفة (التدريب المنتهي بمشروع ) من خلال تقديم حزمة متكاملة من الخدمات لفئاتها المستهدفة ( العملاء)  والتي تتألف من برامج (غير ربحية) تستهدف ذوي الدخل المحدود ( ذوي الدخول المتدنية 3000 ريال فأقل  ) والمعدوم (العاطلين عن العمل) ذكورا وإناثا لتدريبهم على الحرف اليدوية وتسويق منتجاتهم وإقامة مشاريع ومحلات تجارية لهم (مجانا).

وأوضحت نائب رئيسة الجمعية، أن تصدير المنتج الخاص بحرفة هي دفعة معنوية للجمعية وخصوصا أن الجمعية لا تزال تخطو نحو سنتها الثانية.

وبينت أنه سيعقب تلك الشحنة شحنات أخرى لبعض دول الخليج بعد أن تمت تغطية كافة مدن المملكة بمنتجات جمعية حرفة عبر الطلبات التي ترد إلى الجمعية بشكل مستمر.

وأضافت أن منتجات الحرفيات السعوديات عالية الجودة وفق معايير دقيقة جدا يتم الإشراف عليها بواسطة خبيرات سعوديات ومقيمات لتبقى ذات جودة عالية.

وتضم الجمعية التعاونية النسائية “حرفة” أكثر من 300 أسرة سعودية تعمل في شتى المجالات من بينها متخصصات في صناعة الشعبيات الشهيرة كالكليجا والمعمول وبعض منتجات السف والسدو وحياكة النسيج.

اترك تعليقا



− seven = 2