الكويت تستضيف الدورة السادسة للجنة المرأة اسكوا
بواسطة emad sami بتاريخ 22 Nov, 2013 في 08:56 AM | مصنفة في أخبار المرأة, الكويتية, المرأة, حقوق المرأة | لا تعليقات

kuwiti women

قالت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح ان الكويت ستستضيف الدورة السادسة للجنة المرأة باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا) التابعة للامم المتحدة والتي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في الرابع والخامس من ديسمبر المقبل.
 واضافت الشيخة لطيفة في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان لجنة شؤون المرأة حرصت على استضافة الدورة السادسة للاستفادة من جهود (الاسكوا) في مجالات النهوض بالمرأة وتفعيل دورها الانمائي في العالم العربي ومعالجة القضايا التى تعيق جهودها.
 وقالت ان لجنة شؤون المرأة ستوقع مذكرة تفاهم مع لجنة (الاسكوا) تهدف الى تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات التى تهم المرأة وتعمل على النهوض بها وابراز جهودها في كل المستويات.
 وذكرت الشيخة لطيفة ان الدورة المقبلة ستشهد مشاركة كبيرة من ممثلي الدول الاعضاء في الامم المتحدة وخبراء عن الوكالات المتخصصة والمعنية بالمنظمة الدولية اضافة الى ممثلي من الجامعة العربية والمنظمات والهيئات المعنية بالمرأة ومنظمات المجتمع المدني في الدول العربية.
 واكدت ان اللجنة حرصت على دعوة كافة اطياف المجتمع الكويتى من وزارات وهيئات ومنظمات المجتمع المدنى فضلا عن الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية وجمعية الشفافية والجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع وغيرها لحضور فعاليات الدورة والاطلاع على القضايا والموضوعات المطروحة التى تدعم المرأة وتؤكد مكانتها في المجتمع.
 يذكر ان لجنة المرأة في (الاسكوا) انشئت بقرار من المجلس الاقتصادي والاجتماعي للامم المتحدة في 2003 بهدف متابعة المؤتمرات العالمية والاقليمية المتعلقة بالمرأة وتنسيق الجهود التى تبذلها الدول الاعضاء والمنظمات الاقليمية واقيمت اول دورة لها في نفس العام.
 ويأتي انعقاد الدورة السادسة بعد مرور عشر سنوات من نفس تاريخ انعقاد الدورة الاولى وتمت الموافقة باجماع الاصوات في (الاسكوا) على عقد اجتماع الدورة السادسة في الكويت تقديرا لمكانتها وجهود لجنة شؤون المرأة في هذا المجال.
 يذكر أن مهمة لجنة المرأة التابعة للا (الاسكوا) هي تحديد أولويات برامج عمل المنظمة وخططها المعنية بالمرأة ورصد تطورات وضع المرأة والمؤشرات والاحصاءات المرتبطة بذلك بغية وضع سياسات متكاملة للنهوض بالمرأة وتمكينها.

اترك تعليقا



8 × = forty