الكويت : رواتب أغسطس للعاملين في الحكومة من 18 إلى 23 الجاري
بواسطة الكويتية بتاريخ 16 Aug, 2015 في 05:51 PM | مصنفة في الكويتية | لا تعليقات

80XWPCIKWUWARXJOKAKMRBVOMYأعلنت مصادر رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن رواتب شهر أغسطس الجاري للعاملين في الحكومة ستودع في الحسابات الشخصية بالبنوك خلال الفترة من 18 إلى 23 من الشهر الجاري بحسب البرنامج الزمني لكل جهة حكومية.

 

وأوضحت المصادر أن مهمة وزارة المالية تحويل الميزانية الخاصة لكل جهة وليس تحديد يوم الصرف والجهات الحكومية تتولى إيداع الرواتب في الحسابات وفق البرنامج الزمني الخاص بها.

 

وأكدت المصادر أنه ليست هناك توجيهات خاصة بصرف الرواتب قبل ذلك لأنه لا يوجد ما يستدعي الصرف قبل هذه المواعيد.

 

وبسؤال مصادر أخرى عن أداة تمويل عجز الميزانية أجابت: «يواصل نائب رئيس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح اجتماعاته لحسم أداة سد العجز، وحتى الآن لم يتم اتخاذ القرار».

 

على صعيد متصل، وبسؤال مصادر مطلعة عن توقيت صدور مشروع مرسوم ضرورة لتعديل قانون الجزاء فيما يعرف بتعديل مدة الحبس الاحتياطي أجابت: حتى اليوم (أمس): لا يوجد شيء ملموس عن هذا المشروع «نحن بانتظار التوجيهات في هذا الشأن وجاهزية وزارة الداخلية بصفتها الجهة المختصة بإعداد مشروع المرسوم».

 

وهل معنى ذلك أنه لن ينظر في جلسة مجلس الوزراء الاثنين المقبل؟ ردت المصادر قائلة: «لا نستطيع نفي أو تأكيد ذلك لدينا يومان والباب موارب على بند ما يستجد».

 

وحول اجتماع مجلس الخدمة المدنية قالت مصادر مطلعة لدينا اجتماع اليوم، حيث طلب تجهيز إجراءات تنفيذ مرسوم تعيين وتجديد تعيين القياديين، مستدركة بأن الاجتماع قد يتم قبيل اجتماع مجلس الوزراء.

اترك تعليقا



eight − 8 =