كيف اعود طفلي على الحمام؟
بواسطة الكويتية بتاريخ 16 Aug, 2015 في 04:46 PM | مصنفة في طفلك | لا تعليقات

132e5da86805a6d63690b2bef8c7f1f62f568680ينتطر الكثير من الأهل بفارغ الصبر اللحظة التي سيتعلّم بها طفلهما شيئًا جديدًا في حياته. فمع الوقت يكبر الطفل وينمو ويبدأ بتعلّم أشياء جديدة ليتمكّن من القيام بها بنفسه لاحقًا. فمن الأمور الأكثر شيوعًا التي ينتظرها الأهل هي تدريب طفلهما على استخدام الحمام والتوقف عن استعمال الحفاض. فبدءًا من أي عمر يتوقف الطفل عن الإتكال على الحفاض للتبول؟ وما هي الطرق المعتمدة لتعويد الطفل على استخدام الحمام؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي كيف تعوّدي طفلك على الحمام؟

قد يبدو الطفل مستعدًّا للتخلي عن الحفاض واستخدام الحمام بمفرده عند بلوغه السنة الثانية من عمره أما بعضهم الآخر فقد يتطلب وقتاً أكثر من ذلك. لكن لا داعٍ للقلق لأن ذلك يعتبر أمرًا طبيعيًا ولا يدل الى إصابة الطفل بأي مشكلة صحية.

الجدير بالذكر أن على رغم وجود العديد من الأطفال الذين يتعلّمون طريقة استخدام الحمام في أيام قليلة، إلاّ أن العديد منهم يحتاجون إلى عدة أشهر لتعلم ذلك. لهذا السبب، على الأهل أن يتحلّيا بالصبر والتأني.

في البداية، يمكنك أن تشتري مقعد حمام خاص لطفلك ووضعه فوق قاعدة المرحاض العادية. بعد ذلك، تبدأ المهمة الصعبة من خلال تأكدك على حفظ توازن طفلك من خلال استخدام قدميه للاستعانة بهما في الدفع أثناء التبرز أو التغوط.

الجدير بالذكر أن بعض النساء قد يفضّلن شراء كتاب توضيحي بالصور أو فيلم فيديو يشرح فيه كيفية استخدام الحمام لكي يشاهده طفلك ويحفّزه على عملية التدريب.

في هذا السياق، عليك تعويد طفلك على الجلوس على هذا المقعد من دون أي حفاض والتوضيح له أن خلع الملابس قبل الجلوس على مقعد الحمام هو ما يفعله الكبار. لكن عليك ألا تضغطي عليه للقيام بأي شيء والإنتظار حتى يصبح مستعدًّا ويبدي لك رغبة واضحة في استخدام الحمام وحده.

أخيرًا، قد ترغب بعض النساء في تجريب الملابس الداخلية التدريبية لأنها تساعد الأطفال كثيرًا بينما يعتقد الأطفال الآخرون أنها مجرد نوع آخر من الحفاضات.

اترك تعليقا



8 × = sixty four