أبرز الأمور التي يتذمّر منها الزوج!
بواسطة الكويتية بتاريخ 19 Aug, 2015 في 04:34 PM | مصنفة في الشريك المناسب | لا تعليقات

a8d9c1b950471d16ddd8683885c5ffc5eb02efecقد يواجه الثنائي العديد من المشاكل بعد الزواج. فالحياة المشتركة لا تخلو من المشاكل كما أنّها معرّضة للوقوع في دوامة الروتين والملل. في هذا السياق، قد يميل كلّ طرف في الثنائي إلى التذمّر من الطرف الآخر وبالتالي الإبتعاد عنه. في هذا المقال، سنقدّم إليك سلسلة من الأمور الشائعة التي يتذمّر منها الرجال في الحياة الزوجية.

* “أتمنّى لو تقدّرين أتعابي”: من أكثر الشكاوى شيوعاً لدى الرجال هي عدم تقدير الزوجة لهم. فقد تميل النساء إلى إنتقاد ولوم الرجال بدل تشجيعهم لبذل المزيد من المجهود في مساعدتهم بالأمور اليومية.

* “لم نعد نمضي الأوقات المرحة معاً”: تتحوّل حياة الثنائي بعد الزواج إلى حياة مليئة بالمسؤوليات الجديدة والإنشغالات خصوصاً مع وجود الأطفال. في هذا السياق، قد تمرّ العلاقة الزوجية بالعديد من المصاعب، فتغرق في دوامة الملل والرتابة. هذا ما يدفع الرجل إلى التذمّر معتبراً أنه لم يعد يمضي الأوقات الجميلة مع شريكة حياته. لذلك ننصح كلّ ثنائي بتخصيص بعض الأوقات لتجديد الحبّ وإشعال شعلة الرومانسية من جديد بين الإثنين.

* “لم نعد نتحدّث إلّا عن الأطفال”: في أغلب الأحيان، تتمحور المواضيع التي يتحدّت عنها الثنائي المتزوج حول أطفالهم فقط لا غير. فقد يهمل الثنائي مشاركة الأحاديث والأقكار التي تتعلّق بهما والتي قد تساهم في تطوير العلاقة الزوجية.

* “زوجتي لم تعد رومانسية كما في السابق”: الضغوط الحياتية والتوتر قد تدفع المرأة إلى إهمال زوجها.

* “لم نعد نمارس العلاقة الحميمة”: بتذمّر الرجل من تراجع العلاقة الحميمة في الحياة الزوجية.

* “حياتي الزوجية تشعرني بالخنقة”: على كلّ ثنائي متزوّج أن يحافظ على مساحة من الحرية والخصوصية، كي لا يقع ضحية الضيق والخنقة في الحياة الزوجية.

اترك تعليقا



× 8 = thirty two