أخصائية التغذية: هذه الأطعمة تحافظ على جمال البشرة!
بواسطة الكويتية بتاريخ 22 Aug, 2015 في 02:26 PM | مصنفة في نصائح طبية | لا تعليقات

bd571344ca4bc55ac71e8108e1fef3e835bd2f03إن الجمال الخارجي يأتي من الداخل، ليس فقط من خلال طيبة القلب ولكن من خلال ما نتناوله يومياً! لا بدّ أنك دفعت الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، إليك أفضل الطرق لبشرة جميلة ومثالية!

أدخلي الأطعمة التالية إلى نظامك الغذائي:

- الفليفلة الحمراء: الفليفلة اللذيذة والملوّنة، تحتوي على ما يقارب الـ100% من حاجة الجسم اليومية من الفيتامين C ، كما أنها تحتوي على الألياف والفيتامين B6. تساهم في تجنّب ظهور التجاعيد وتقوّي الدورة الدموية في الوجه، ما يساهم في الحصول على بشرة نضرة وشابة.

- الشوكولا الداكن: الشوكولا غنية جداً بمضادّات الأكسدة والدهون المفيدة لتجديد خلايا البشرة وحمايتها من الرواسب والعوارض الخارجية. إنتبهي، تناولي الشوكولا بإعتدال، فهي على رغم فوائدها غنية بالوحدات الحرارية!

-سمك السلمون: يتمتّع السلمون بالعديد من الفوائد. فهو يحارب الكآبة والضغوط والحزن… السلمون غني بالـ Omega 3 وهي من الدهون المفيدة جداً لتجديد الخلايا. كما إنه يحتوي على الفيتامين D.

-الشاي الأخضر: إنه مصدر مهم لمضادّات الأكسدة الأمينو أسيد المفيد. كما أنه يحمي من الأمراض السرطانية. إن كنت تريدين الحصول على نتيجة مثالية، من المفضّل شرب 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً.

-السبانخ: إن هذه الخضار مشهورة بقدرتها الخارقة على حماية البشرة، بسبب احتوائها على كمية مهمة من الحديد، والفيتامين A و-C و-E … إن هذه المكونات تحارب كل أنواع مشاكل البشرة. أضيفيها إلى نظامك الغذائي اليومي للحصول على بشرة مثالية.

-الحبوب: بزر الكتان، بزر القطين، بزر الكنب، بزر دوار الشمس.. كلها ممتازة للبشرة. فهي غنية بالسيلينيوم والـOmega 3. تحارب حب الشباب وتحمي من التجاعيد والشوائب. استعملي هذه الحبوب في السلطة أو مع الحليب.

-الكرافس: يحتوي على المياه، البوتاسيوم الصوديوم وغني بالفيتامين K. هذه العيدان الخضراء، تساهم في تنشيط سيلان الدم في الجسم وتحافظ على جمال البشرة. هذه الخضار فقيرة بالوحدات الحرارية ويمكن تناول كمية كبيرة منها.

-البابايا: إضافة إلى طعمها اللذيذ والمميّز، إن البابايا قليلة الوحدات الحرارية وغنية بمضادّات الأكسدة وتحمي البشرة من أضرار الشمس والتلوث.

-الجزر:لا يقوّي النظر فحسب، بل هو أيضاً مثالي للبشرة. يساعد على تنظيم عملية تكاثر الخلايا ويمنع الإفراط بها. كما أنه يحمي من مرض سرطان البشرة.

-المياه: المياه هي من أهم العناصر التي تحمي البشرة وتساهم في الحفاظ على جمالها وشبابها وذلك من خلال المحافظة على رطوبتها.

تجنّبي التدخين والتعرّض المفرط إلى أشعة الشمس، الرياضة أيضاً تساعد على تجميل البشرة والتخلّص من السموم.

اترك تعليقا



× 7 = thirty five