عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط شعرك وتقصفه
بواسطة الكويتية بتاريخ 25 Aug, 2015 في 03:37 PM | مصنفة في جمال | لا تعليقات

gallery-previewهناك العديد من الأخطاء التي نرتكبها في العناية بالشعر دون ان ندري قد تؤثر على صحة الشعر وتؤدي إلى تقصفه وتساقطه.

إليك مجموعة من هذه الأخطاء والتي تؤثر بشكل كبير على صحة شعرك ومظهره:

1- إغفال قص الشعر بشكل دوري :

لنمو صحي لشعرك و الحفاظ عل قصة شعر أنيقة لأطول وقت ممكن يجب قص الأطراف التالفة من الشعر والتي تسبب مظهرا يئا مما يحفز الشعر على النمو بشكل صحي.

2- عدم الإهتمام بجذور الشعر:

جذور الشعر هي المسئولة عن صحة شعرك وشكلة تسريحة الشعر التيتريدينها فالتغذية المناسبة لجذور الشعر مسئولة عن صحة الشعر حتى أطرافه وعند تصفيف الشعر عند تصفيف الجذور لأعلى يعطيكي حجما اكبر لشعر وكثافة اكثر، وعند تصفيفه لأسفل فإنه يعطي مظهرا هادئا لشعرك.

3- استخدام درجات الحرارة العالية في تصفيفه:

احد الأخطاء التي تؤثر على نمو الشعرة هي استخدام درجات الحرارة العالية اثناء تصفيفه سواء باسيشواراو المكواه مما يؤدي إلى حرق الشعرة وتساقط الشعر فيما بعد، لذا يفضل استخدام درجات الحرارة المتوسطة واللجوء إلى تسريحات الشعر المموجة والكيرلي لأنها اسهلفي التصيفي وللشعر المفرود يمكنك عمله بدرجة حرارة عالية ولكن بعض وضع سيروم خاص للعناية الشعر وكيه على فترات متباعدة.

4- اختيار مقاس فرشاة غير مناسب:

فلكل شعر كثافة وطول يحدد شكل الفرشاة المناسبة فالفرشاة الصغيرة تلائم الشعر القصير والتعامل مع طبقات الشعر القصيرة، اما الشعر الطويل الكثيف يحتاج فرشاة كبيرة للتحكم فيه بشكل صحيح.

5- وضع منتجات العناية بالشعر على الشعر الجاف:

فالشعر يكون في أعلى استجاباته لمنتجات العناية بالشعر وهو مغسول وتقلاستجابته كلما جف من الماء لذا يفضل وضع مستحضرات العناية بالشعر بعد غسله، وإذا اضررت لتصفيف الشعر وهو جاف يجب اولا وضع اسبراي او سيرم لحماية الشعر من الحرارة حتى لا يؤدي إلى تلفه.

6- استخدام مستحضرات للشعر لا تناسبك:

يجب عليك التأكد من ملائمة مستحضرات العناية بالشعر التي تستخدمينها لنوع شعرك وذلك للحصول على نتيجة مرضية وعدم الإضرار بشعرك باستخدامك مستحضر غير مناسب.

7- ربط الشعر بقوة:

عند رفع الشعر وربطة بشدة يؤدي إلى تكسير الشعر وضعفه لذا يجب استخدام رابطات شعر من القماش وعدم شده بقوة.

اترك تعليقا



− six = 1