نشاطات عائلية لعطلة نهاية الاسبوع!
بواسطة الكويتية بتاريخ 2 Sep, 2015 في 01:25 PM | مصنفة في العائلة | لا تعليقات

21c098fd9cb3bce1bfb732e0fc843081a6ce8321لا شيء يُضاهي متعة الأوقات التي تقضيها الأسرة مع بعضها البعض، أو صدق المشاعر التي ترافق نشاطاتها، أو قيمة الذكريات التي تُخلّدها لحظة بلحظة!

ولأننا في “عائلتي” نعلم تماماً هذا الواقع ونقدّسه، إرتأينا أن نقدّم لكِ فيما يلي لائحة ببعض النشاطات المميزة تستمتعين بها مع سائر أفراد أسرتك الصغيرة:

- استغنمي حبّ الأطفال لمشاهدة أنفسهم وهم أصغر سناً، لتضعي شريط فيديو مصوّر لهم وهم يلعبون ويأكلون ويتسلّون، أو لتُحضّري عرض صورٍ ممتعٍ لمراحل نمو كل واحد منهم. كذلك، لا تبخلي على أطفالك بمتعة مشاهدة زفاف والديهم. وإن كان الشريط طويلاً، إختاري لقطاتٍ منه!

- إختاري فيلماً لتشاهده الأسرة مع بعضها البعض. والمستحسن أن يكون فيلماً مثيراً للجدل يحفّز الجميع على النقاش بشأنه وتعلّم الأمثولات منه، أو وثائقياً يطرح قضايا عالمية وبيئية مهمة ويكون مناسباً لعمر أطفالك.

- نظّمي مباراةً عائليةً في الرسم والفنون مثلاً. فالمسألة سهلة جداً ولن تتطلّب منكِ أكثر من بضع أقلام وألوان وورق وغراء وشرائط لاصقة وزخرفات. ومن خلالها سيشارك أطفالكِ في مهام جماعية تعزّز مهاراتهم وترفع ثقتهم بأنفسهم. إن أردتِ، يمكنكِ أن تُضفي على المباراة قيمةً ومتعةً أكبر من خلال تقديم الجوائز الرمزية لكل طفلٍ من أطفالكِ على الأفكار التي خرج بها والمجهود الذي بذله.

- شجّعي كل فرد من أفراد أسرتكِ على دخول المطبخ والتعاون مع بعضهم البعض لتحضير الطعام وتناوله فيما بعد. إن أردتِ، يمكنك أن تُنظّمي يوماً خاصاً بالمطابخ العالمية، تنتقين خلاله أطباقاً من دولٍ مختلفةٍ تعدّونها مع بعضكم البعض. فالطبخ مع العائلة هو أمثولة رائعة وممتازة في العمل الجماعي، وثمرتها لذيذة بشهادة الجميع!

- إنتقي إحدى الألعاب اللوحية المثيرة للحماسة كالمونوبولي مثلاً، وتجمّعي وأفراد أسرتكِ حولها للاستمتاع بلحظاتٍ طويلة من المرح والتسلية!

العالم مليء بملايين الأفكار لمشاريع عائلية ممتعة، وقد اخترنا لكِ في هذا المقال البعض منها. نتمنى بأن تعجبكِ وتذكّري دائماً بأنّ مثل هذه النشاطات يُعزِّز الروابط بين أفراد الأسرة الواحدة ويسهّل التواصل فيما بينهم!

اترك تعليقا



two + = 3