نصائح تُساعدك في التعامل مع طفلك أثناء السّفر
بواسطة الكويتية بتاريخ 3 Sep, 2015 في 01:59 PM | مصنفة في العائلة | لا تعليقات

d6688b9081798e3bd4204f4a96d309ec48388e28إن كنتِ تخططين للسفر بالطائرة بصحبة طفلكِ الذي لم يتجاوز عمره الخمس سنوات ولكنّكِ لا تعرفين كيف سيتصرّف ولا كيف تتعاملين معه في مثل هذه الحالة، اقرأي النصائح البسيطة التالية من “عائلتي”:

- حاولي إقناع طفلك ِقبل ساعاتٍ طويلةٍ من حلول موعد الرحلة بأنه سيشعر بالتعب الشديد في الطائرة وسيرغب بالنوم وسط جوًّ حميمٍ ودافئ. بهذه الطريقة، ستُهيئين ذهنه للركود والاسترخاء.

* ضعي في حقيبة يدكِ أنواعاً مختلفة من الأطعمة والسكاكر المفضلة لدى طفلك، حيث بإمكان هذا الأخير أن يتحوّل إلى شخصٍ صعب الإرضاء ويرفض تناول أيٍّ من الوجبات التي تقدّم على متن الطائرة.

* لا تعطي طفلك أياً من أنواع العقاقير والأدوية التي تجعله يشعر بمزيدٍ من النعاس.

* لا تنسي بأن تأخذي معكِ كميات كبيرة من المحارم المعقّمة لتنظيف كل ما يمكن أن يحلو لطفلك وضعه في فمه خلال الرحلة، من حزام الأمان إلى مقابض المقعد مروراً بسماعات الأذن.

* لا تملئي حقيبتك بملايين الألعاب ولا تنفقي المال لشراء ألعاب جديدة، إنما اطلبي من مضيفة الطيران أن تجلب لكِ بعض الأكواب البلاستيكية والقشات ليلهو بها طفلكِ فترةً من الوقت.

* دعي طفلكِ يشاهد أياً من الأفلام المعروضة على الشاشة الصغيرة المسمّرة أمامه ودعيه كذلك يلعب بأي من القطع الإلكترونية المتاحة.

* لا تترددي بقبول مساعدة الآخرين إن تقدّمت لكِ من دون أن تعتبري الأمر ضربةً لعزّة نفسكِ وعنفوانكِ كأم.

اترك تعليقا



8 × nine =