عالجي انتفاخ البطن بالأعشاب
بواسطة الكويتية بتاريخ 7 Sep, 2015 في 04:49 PM | مصنفة في نصائح طبية | لا تعليقات

0cb1cca5e362f4653431509f0972f6fe60dbff31هل تعانين من انتفاخ البطن وتراكم الغازات المزعجة بعد تناول الطعام؟ وتتساءلين عن أسباب هذهالمشكلة وكيفية التخلص منها؟ اكتشفي مع عائلتي الأسباب الرئيسية لانتفاخ البطن مع بعض الحلول البسيطة بواسطة الاعشاب. يؤكد الاختصاصيون أن طريقة تناول الطعام هي التي تجعلك تعانين من الانتفاخ. فتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً ليصبح ناعماً لا يساعدان على تدفق عصارات الهضم بطريقة متناغمة فحسب، بل يؤديان أيضا إلى إنتاج المزيد من الأحماض اللازمة ‏لتفكيكه، بحيث يبقى وقتاً أقل في المعدة. لذا، احرصي على عدم ابتلاع الطعام بسرعة، وتذكري أن البقاء ساعات طويلة من دون أكل قد يؤدي أيضاً إلى تراكم الغازات، لكن لا داعي للقلق فحل هذه المشكلة بسيط، ويكمن في تناول بعض الاعشاب سهلة التحضير وسريعة النتائج، ومنها:

* اليانسون : من المعروف ان ثمار اليانسون مضادة للمغص وطاردة للغازات. أما طريقة تحضيرها فكالتالي: تؤخذ ملء ملعقة كبيرة من اليانسون وتغلى لمدة 5 دقائق في وعاء يحوي ملء كوب من الماء ثم يبرد ويصفَّى ويشرب بعد الأكل.

* البابونج: استعملي أزهاره التي تشبه أزهارالأقحوان حيث تعتبر طاردة للغازات ومهضمة. وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من الازهار إلى ملء كوب ماء مغلي واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اشربي المزيج بعد الاكل مرة واحدة فقط في اليوم.

* الحلبة: تعتبر الحلبة من المواد الممتازة لطرد غازات المعدة. لذا اغلي ملء معلقة أكل مع ملء كوب ماء لمدة خمس دقائق ثم صفي المزيج واشربيه بمعدل مرتين في اليوم مرة بعد الفطور ومرة أخرى بعد العشاء.

* الكمون: يستعمل الكمون لعلاج تشنجات البطن ولطرد الرياح والغازات. خذي ملء ملعقة كبيرة وضعيها في نحو لتر من الماء واغليها على النار لمدة ثلاث دقائق.

* الكراوية:تستعملبذور الكراوية على نطاق واسع لعلاج غازات البطن. خذي ملء ملعقة صغيرة واضيفيها الى ملء كوب من الماء المغلي واتركي المزيج لمدة خمس دقائق ثم صفىيه واشربيه مرة او مرتين في اليوم.

* القرفة: تستخدم كعلاج شعبي منذ آلاف السنين لعلاج مشاكل الهضم وطرد الغازات. خذي ملء ملعقة شاي من القرفة واضيفيها الى ملء كوب ماء مغلي واتركي المزيج لمدة15دقيقة ثم اشربيه مرة واحدة بعد الغداء.

اترك تعليقا



− 6 = two