أسرار الأبوين المثاليين
بواسطة الكويتية بتاريخ 10 Sep, 2015 في 01:49 PM | مصنفة في العائلة | لا تعليقات

34826cd19f5ff31119cd58d20b99aeb344166cccنقدّم إليك  نصائح أساسية وضرورية لكلّ للتعامل مع الطفل وتربيته بطريقة سليمة وصحيحة

- حسن التصرف أمامه: يجب ان ينتبه الوالدين إلى تصرفاتهما وعاداتهما، لأنها ستترك أثراً كبيراً في تصرفات وشخصية طفلهم.

- لا تدليله كثيراً: إن كنت تريدين تربية طفلك على الإستقلالية وقوة الشخصية، فننصحك بعدم تدليله كثيراً. فالدلال سيجعله أنانياً ومحبّاً للسيطرة على كلّ من حوله.

- مشاركته نشاطاته: شاركي طفلك النشاطات والهوايات التي يحبّها للتقرّب منه أكثر وتعزيز ثقته بنفسه.

- مواكبة الطفل: ننصح الوالدين التكيّف مع مراحل نموّ الطفل ومساعدته على التطوّر والتقدّم.

- وضع قواعد ثابتة: كلّ عائلة تحتاج إلى قواعد ثابتة، روتينية ومنتظمة لتحفيز كل فرد من أفرادها على القيام بواجباته على أكمل وجه، وتجنّب الفوضى.

- تربية الطفل على الإستقلالية: علّمي طفلك الإتّكال على نفسه عند مواجهة المشاكل اليومية البسيطة مثل عدم قدرته على إرتداء ملابسه بنفسه.

- المناقشة، الدبلوماسية والعدل: كوني دبلوماسية وعادلة مع طفلك لمساعدته على النموّ بشكل سليم. إعتمدي أسلوب الحوار والمناقشة عند التعامل معه.

- تجنّب التريية القاسية: لا تكوني قاسية في تربية طفلك، لانّ ذلك قد يطوّر في شخصيته العديد من المشاكل النفسية.

- تفسير القواعد والقرارات التي تتخذينها بحقه: لا تتخذّي قرارات بحق طفلك من دون أن تشرحي له الأسباب الأساسية وراء إتّخاذها. فهذه الطريقة ستساعده على التفكير بمنطق وفهم الحياة.

- معاملة الطفل بإحترام: إيّاك أن تستخفّي بطفلك وتعامليه بقلّة إحترام. إن كنت تريدين تربية طفلك على إحترام الآخرين، فعليك أن تعامليه أنت أوّلاً بهذه الطريقة.

اترك تعليقا



6 + = eight