تعرف على : كيفية التخلص من الروائح الكريهة بأسهل الطرق
بواسطة الكويتية بتاريخ 12 Sep, 2015 في 05:23 PM | مصنفة في بيتك | لا تعليقات

f56b45b2cadf169639e29f3a6373dd2e-657x300أن مشكلة  الروائح الكريهة التي تظهر أثناء الطبخ أو أثناء القلي وتملئ أرجاء المنزل ، تستمر  فترة طويلة بعد اللإنتهاء من الطبخ وتضايق جميع الأهل حتى مع فتح النوافذ لا يُقضى عليها سريعا .

إليك عزيزتي بعض المكونات السحرية الموجودة في منزلك لها قدره فائقة على إمتصاص هذه الروائح التي تزعجك من أهمها :

أولا :  يجب تنظيف المطبخ بعد الإنتهاء من أعماله فوراً بالماء والصابون الساخن .

ثانيا : إستخدام المكونات التي لديك للقضاء على الرائحة .

  1. الخل : مع أهميته في الطبخ بإضافة الطعم المميز ، له أهميته في التنظيف وإمتصاص الروائح ، يمكن أن يوضع على الأرفف ويفرك به ويمكن أن يوضع مع كمية من الماء المغلي حتى يمتص الروائح الكريهة .
  2. الشوفان : إن أهمية تناول شوفان لما فيه من فوائد صحية كثيرة خاصة للقلب ، تعادل أهميته في إمتصاص الرواءح الكريهة ،  بوضع كوب منه فقط في المطبخ .
  3. القهوة : رائحتها المميزة لها القدرة على القضاء على الروائح الكريهة بوضه نصف كوب منه في المطبخ أو المكاني المسبب في الرائحة .
  4. أوراق الشاي : رائحتها النفاذة له القدرة أيضا على إمتصاص الرائحة إذا لم تكوني من المفضلين لرائحة القهوة وتمتعي بجو خالي من الروائح المزعجة .
  5. البهارات : رائحة البهارات تستعمل لتغطي على أي رائحة كريهة ولا تعم لعلى إمتصاصها ، وذلك يمكن بوضع القليل من أعواد القرفة أو القرنفل في ماء مغلي حتى تفوح رائحة البهارات في جميع أرجاء المطبخ .
  6. الليمون الحامض : من أهم المكونات التي لا فعالية رهيبة في القضاء على الروائح وكذلك التنظيف ، يستعمل خاصة في القضاء على رائحة الثوم وكذلك رائحة السمك ، وذلك بالتخلص من الرائحة التي تلتصق باليدين بعد استعمال ثوم أو السمك بفرك يديك بالليمون للتخلص من الرائحة نهائية أو فرك المكان الذي تم التقطيع عليه .

إن رائحة المنزل وخاصة المطبخ تدل عليكِ فحافظي على مظهر ورائحة منزلك قبل كل شيئ .

اترك تعليقا



5 − = four