الكويت تتعاقد مع يوروفايتر لتزويدها طائرات تايفون المقاتلة
بواسطة الكويتية بتاريخ 13 Sep, 2015 في 01:06 PM | مصنفة في الكويتية | لا تعليقات

0,,18607336_303,00كشف متحدث عن كونسورتيوم يوروفايتر التابع لشركة إيرباص عن صفقة بين الشركة الأوروبية ودولة الكويت لتوريد الأخيرة 28 قطعة من طائرات تايفون المقاتلة. فيما كشفت تقارير أخرى عن مفاوضات جارية بين الكويت وشركة بوينغ لذات الغرض.

أعلنت كونسورتيوم يوروفايتر، قسم التصنيع الحربي بشركة يوروباص الأروبية، أن الكويت عقدت اتفاقا مع إيطاليا لتوريدها 28 قطعة من الطائرة المقاتلة تايفون. وأشارت تقارير إعلامية متطابقة أن حجم الصفقة يصل إلى نحو ثمانية مليارات يورو. ومقاتلات تايفون منتوج مشترك لإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وألمانيا.

وحصلت المملكة العربية السعودية في وقت سابق على ذات المقاتلات، فيما عقدت الشركة صفقة مماثلة مع دولة سلطنة عمان. وقال المتحدث عن يوروفايتر إن الإدارة تطمح للتعاقد أيضا مع البحرين والإمارات العربية المتحدة.

وستشكل الصفقة مع الكويت دفعة قوية لمقاتلات تايفون التي طالما خسرت المنافسة أمام نظيرتها الأمريكية والفرنسية والسويدية. ومؤخرا، نجحت شركة داسو الفرنسية ببيع عشرات من طائرات رافال إلى كل قطر ومصر والهند. وكشفت وكالة رويتر عن مصدر وصفته بالمطلع، عن وجود مفاوضات بين الكويت وشركة بوينغ الأمريكية لتزويدها 24 مقاتلة حربية، في صفقة بقيمة ثلاثة مليارات يورو.

اترك تعليقا



two + 8 =