نظام غذائي اثناء الحمل لتجنب الزيادة في الوزن
بواسطة الكويتية بتاريخ 13 Sep, 2015 في 01:01 PM | مصنفة في الحمل والإنجاب | لا تعليقات

gallery-previewتجربة الحمل تجربة ممتعة لكل أم خاصة خلال الحمل الأول على الرغم من اللآلام والصعوبات التي تواجهها كل أم الا انها تستتمتع بكافة تفاصيلها، المخاوف التي تواجهها السيدات أثناء الحمل هو الخوف من زيادة الوزن بشكل كبير وفقدان رشاقتها وقد يتسبب ذلك في خوفها من تناول الأكل مما يضر بالجنين او الإستسلام وتناول كميات زائدة من الأكل خوفا على صحة الجنين.

الا ان الاعتدال في تناول الأكل والحرص على تناول الأطعمة الصحية المفيدة لصحة الأم والجنين في الوقت ذاته هو الصواب لذا، إذا كنت حامل وتواجهين تلك المخاوف نقدم لك نظاما غذائيا يساعدك على صحة أفضل خلال الحمل دون زيادة الوزن.

الإفطار:
بيضتان مسلوقتان+ كوب عصير فاكهة طازج+ كوب لبن+ رغيف خبز+ ملعقة زبد+ ثمرة تفاح او برتقال.

الغداء:
فنجان كبير من الشوربة+ قطعتين من اللحم او الدجاج المسلوق+ طبق من الخضار الطازج+ ملعقتان من الزبد+ رغيف خبز او طبق مكرونة او نصف طبق ارز .

العشاء:
كوب لبن+ ٥٠٠ جرام من الجبن. واذا اكلتى جبنة رومي لازم يكون معاها ففلفل اخضر.
نصف رغيف خبز+ ثمرتين فاكهة

يعد هذا النظام تنظيميا فقط ليمنع زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي لان الوزن سيزيد تدريجيا حتى الشهر التاسع نتيجة لنمو الجنين وزيادة وزنة داخل رحم الام فالطفل عند ولادته يكون وزنة في المتوسط ٣.٢ كيلو جرامات ويضاف لذلك وزن المشيمة الذى يزن ٥٠ جرام ونتيجة للحمل يزداد وزن الرحم حوالى ١ كيلو جرام لذلك الزيادة حوالى ٥ كيلو جرام فى وزنها كزيادة طبيعية للحمل.

لابد من تناول الطعام كل ٤ ساعات حتى لو لم تشعري بالجوع وذلك لنمو سليم لطفلك.

اترك تعليقا



five × = 5