وسائل طبيعية لمنع الحمل بعيداً عن الحبوب!
بواسطة الكويتية بتاريخ 14 Sep, 2015 في 02:55 PM | مصنفة في الحمل والإنجاب | لا تعليقات

gallery-previewتلجأ بعض النساء المتزوجات حديثاً الى وسائل منع الحمل التقليدية والمعروفة وذلك لتفادي الحمل في الأشهر الاولى من الزواج، أو اللواتي أنجبن حديثاً ويرغبن بأخذ فترة راحة من الحمل للعناية بالطفل الجديد، فعادة ما تلجأ النساء الى حبوب منع الحمل أو تركيب اللولب عند الطبيب، الحلول التي من شأنها أن تحدث تغييرات في نفسية وجسد المرأة، لذلك اليكي بعض الحلول الطبيعية التي أثبتت فعاليتها مع الكثير من النساء ولكن يبقى احتمال الفشل وارد ولو بشكل ضئيل لذلك يجب الانتباه دائماً.

عصير الحامض

من أحد الوسائل الطبيعية الغير معروفة، ويعمل عصير الحامض على قتل النطف الذكرية، اذ ينصح الخبراء بغسل المهبل بكمية مخففة منه قبل ممارسة الجماع أو بعدها، وهكذا سيقلل احتمال وصول السائل المنوي الى الخاص بالزوج الى بويضة المرأة لتلقيحها.

فيتامين سي

ويساعد فيتامين سي على منع انغراس البويضة الملقحة في الرحم، اذ يمكن الاستعانة به كوسيلة للتخفيف من احتمالات الحمل وليس منعه تماماً.

الرّمان

تم استخدام الرمان في العصور القديمة كوسيلة منزلية لمنع الحمل، اذ يحتوي على كمية عالية من الاسترون.

التين المجفّف

يمكن تناول قطعتين الى ثلاثة قطع من التين المجفف بشكل يومي، لتحفيز الدورة الدموية وتجنب حدوث الحمل، ولكن لا تتناولي كميات كبيرة لأنه يسبب مشاكل في المعدة.

البابايا

ينصح بتناول البابايا مرتين في اليوم خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة التي تلي ممارسة الجماع من دون وقاية، اذ أن البابايا تساعد في التخفيف من احتمال حدوث الحمل.

البقدونس

وهو أحد أكثر الحلول المنزلية فعالية لمنع الحمل خصوصاً وهو مغلي، وليس لديه اي تأثيرات سلبية على الجسم.

اترك تعليقا



× 8 = seventy two