سلوكيات طفلك مزعجة .. انت السبب!
بواسطة الكويتية بتاريخ 17 Sep, 2015 في 01:24 PM | مصنفة في طفلك | لا تعليقات

gallery-previewيضيق الأباء والأمهات ذرعا بالسلوكيات المزعجة لأطفالهم من عصبية وكذب وغيرة وعدوانية وغيرها من الصفات التي قد يفعها الأطفال في سن صغيرة، ولكن دراسات السلوكيات الحديثة قدمت نتائجها في صالح الأبناء حيث أن سلوك الأبناء يتحدد بناء على تعامل الأهل معه، وإليك حصر لبعض مشاكل الأباء مع أبنائهم وأسبابها الرئيسية:

الطفل الكذاب : يلجأ الأطفال للكذب إذا كان الوالدين او أحدهما شديد المحاسبة فيدفعه خوفه من العقاب إلى الكذب.

الطفل الذي لا يثق بنفسه : فهو يفتقد التشجيع من الأهل فالطفل لديه العديد من القدرات والمواهب وتشجيعه على استغلالها بالشكل الأمثل يجعله أجرأ وقادر على التجربة واتخاذ القرارات فيما بعد.

الطفل السارق : هو طفل لم يتعلم من والديه البذل والعطاء تلك القيم التي يجب زرعها في الأبناء ويجب ان يراها الطفل في والديه حتى يقوم بتقليدها في حياته فيما بعد.

الطفل الجبان : والذي يدافع عنه الأهل عندما يقوم بأي خطأ وهو الخطأ الأكبر الذي يفعله الوالدين بطفلهما فعندما يخطئ الطفل يجب التحدث معه وتوضيح خطأه وإذا تكرر يجب معاقبته بالطرق الصحيحة.

الطفل الذي لا يحترم الأخرين : هو طفل يتعامل ابواه معه بصوت عالي وقد يكون الوالدين او أحدهما عصبيا فصفات أطفالنا انعكاس لسلوكنا معه.

الطفل الغاضب : وهو الذي يغضب كثيرا ودائم التذمر وذلك لأنه يفتقر إلى مدح والديه له سواء بمفرده او امام الأخرين فهذه السلوكيات البسيطة تؤثر في سلوك الطفل وشخصيته.

الطفل الغير مطيع : هو طفل لديه احد الوالدين دائم الطلب فالأطفال بطبيعتهم يملون سريعا والأباء دائمي الطلب يواجه ابنائهم ذلك بعدم الطاعة.

الطفل المنطو : هوالذي يعاني من الوحدة وانشغال الوالدين عنه وعدم مشاركته ايا من اهتماماته.

اترك تعليقا



six × = 6