الفواكه… بحر من الفوائد
بواسطة الكويتية بتاريخ 29 Sep, 2015 في 02:15 PM | مصنفة في نصائح طبية | لا تعليقات

إنّ مقولة ” An apple a day keeps the doctor away” a913470f3c4ed5efb2d1a31bb60bd788cb19b857أو بما معناه “تفاحة في اليوم تبعد عنك الطبيب” لم تعد متّبعة ومطبّقة كثيراً في عصرنا هذا بحيث أصبحنا نستبدل وجباتنا المخصصة للتفاح، أو للفواكه بشكل عام، بالسكريات والحلويات. إلّا أنّ الطب لا يوافقنا الرأي بهذا الخيار فالفواكه هي من أساس الصحة السليمة. إن لم تقتنعي برأي الطب فإليك البراهين على ذلك:

* التوت: غنيّ بمضادات الأكسدة وقد يمنع سرطان عنق الرحم، المريء، وسرطان القولون. كما أنّه يعزز الأيض ما يساعد على حرق الدهون.

* التفاح: يحتوي على مضادات أكسدة تسمى “flavonoids” ما قد يساعد في خفض خطر الاصابة بمرض السكري والربو كما أنّه غني بالفيتامينات. إضافة إلى ذلك، يعتبر التفاح من أصدقاء فمك الأوفياء فهو يساهم في تنظيف الأسنان طبيعياً.

* الإجاص: غنيّ بالألياف وبالتالي سيجنّبك الإمساك. كما أنّه ساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويحمي من أمراض القلب.

* العنب: يتمتّع بمضاد الأكسدة “ريزفيراترول” الذي يساعد في خفض ضغط الدم وخفض خطر احتمال الإصابة بجلطات الدم.

* المانغا: غنيّة باللوتيين وزيكزينسن، وهما من المضادات الأكسدة التي تحمي النظر وتخفف الإصابة بالعمى عند الراشدين.

* الأفوكادو: يتمتّع بضعف كمية البوتاسيوم الموجودة في الموز، كما أنّه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية التي تساهم في خفض مستويات الكوليسترول.

* الأناناس: يحتوي على أنزيم طبيعي يدعى بروميلاين المسؤول عن تفكيك البروتين والمساعدة في عملية الهضم. إضافة إلى ذلك، يساعد هذا الأنزيم في الحماية من جلطات الدم، منع تشكّل الخلايا السرطانية، والإسراع في عملية شفاء الجروح.

* الفراولة: غنيّة بمضادات الأكسدة تحمي من الالتهابات ومن تصلب الشرايين، بالإضافة إلى منع تشكّل الخلايا السرطانية.

اترك تعليقا



− 2 = three