«التربية» بحاجة إلى 150 معلم
بواسطة الكويتية بتاريخ 1 Oct, 2015 في 03:48 PM | مصنفة في الكويتية | لا تعليقات

53123HVBDEHQZIHNSDXUAJGYBXWPXكشف مصدر تربوي أن قطاع التعليم العام في وزارة التربية حدد حاجته إلى 150 معلما ومعلمة لمادة اللغة الإنكليزية، فيما بلغ عدد المتقدمين لهذا التخصص 830 معلما ومعلمة، في الوقت الذي حدد فيه القطاع اليوم الخميس موعدا لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين.

وبين المصدر ان المعيار الرئيسي في الاختيار سيكون من خلال المقابلة بغض النظر عن سنوات الخبرة، حيث سيتم قبول الحاصلين على أعلى الدرجات خلال المقابلة، موضحا أن عدد المتقدمين كبير جدا ويحتاج الى جهد مضاعف لإمكانية اختيار الأنسب والمتميز.

الى، ذلك شكّل وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري لجنة برئاسة وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري لبحث طلبات عدد من المحالين للتقاعد غير الكويتيين بتحويلهم على بند المكافآت بعد انهاء خدماتهم رسميا من قبل الوزارة. وحدد الأثري مهام اللجنة في تحديد مدى احتياج الوزارة للاستعانة بخبرات المحالين للتقاعد من الوافدين في مختلف التخصصات وإمكانية الاستفادة منهم لتحويلهم على هذا البند، فيما ذكر مصدر تربوي أن الوزارة تتجه للاكتفاء بتحويل الإداريين فقط من الوافدين المحالين للتقاعد الى بند المكافآت و ستقدم الشكر للتواجيه الفنية لعدم حاجة الوزارة إليهم.

في سياق آخر يتسلم مديرو عموم المناطق التعليمية الخمسة الجدد الناجحون في المقابلات الشخصية التي جرت أخيراً قرارات ندبهم، على أن يباشروا أعمالهم اليوم، بعد اعتماد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى رسميا توزيعهم على مراكز عملهم.

اترك تعليقا



three + 1 =