عن السياحة في بلجيكا
بواسطة الكويتية بتاريخ 4 Oct, 2015 في 05:12 PM | مصنفة في سياحة | لا تعليقات

1439796056_shutterstock_169125140_copyتكتظّ بلجيكا بالمعالم السياحية، ما يجعل من الرحلة إلى هذه المملكة الواقعة في أوروبا الغربية، المملكة التي تتشارك الحدود مع فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ وهولندا، وتتكشّف عن أبنية بطراز العصور الوسطى، مغرية! تحلو السياحة فيها، نظراً إلى مناخها المعتدل، حيث تصل الحرارة إلى 25 درجة مئوية في الصيف، و7 درجات في الشتاء.

عند السياحة في بلجيكا، زوري:
- “شاتو دو بويون”:
تربض هذه القلعة على تلّة مطلّة على مدينة “بويون”. من المعتقد أنها تعود إلى الرومان، على الرغم من أنه ذُكرت للمرّة الأولى في أواخر القرن العاشر. تضمّ ثلاثة جسور متحركة، ومجموعة من الزنزانات وغرفة مخصّصة للتعذيب. كان تمّ تزويدها بنظام دفاع فريد بهدف حمايتها من الغزاة. علماً أن أمر التحصينات فيها يعود إلى الدوق غودفري الثالث، ما بين 1050 و1067.
ان القلعة مفتوحة على مدار السنة، على الرغم من أن ساعات العمل تتغير باستمرار مع تغيّر الفصول. هي تتطلب تذكرة دخول تساوي 4.35 دولارا أمريكياً للبالغين و2.7 دولارا أمريكياً للأطفال.

- غرافنستين”: تقع القلعة في مدينة “غنت”، على ارتفاع 9 أمتار. كانت بنيت في سنة 1180 من قبل فيليب الألزاس.
تفتح أبوابها من أبريل/نيسان حتى سبتمبر/أيلول، وذلك من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء. أمّا في الفترة الممتدة من أكتوبر/تشرين الأول حتى مارس/آذار فتقفل أبوابها في تمام الخامسة بعد الظهر. يمكن زيارة القلعة مقابل 7.50 دولارا أمريكياً للبالغين، فيما الدخول مجّاني لمن هم دون الثانية عشر من أعمارهم.

- “بروج”: يعود برج الجرس في مدينة “بروج” القروسطية إلى سنة 1240، ويعتبر واحداً من أبرز رموز الأخيرة. ينصح بالصعود إلى قمته، التي ترتفع إلى 83 متراً، للاستمتاع بإطلالة بانورامية على المدينة والمناطق المحيطة بها. كان أُعيد بناء البرج بعد أن دمرته النيران، وطالته الحرائق في القرون المتعاقبة. يضمّ 47 جرساً كانت تستخدم لتنظيم الحياة في العصور الوسطى وتحذير المواطنين من تقدّم العدو.

- قنوات “بروج”: تسمّى بروج “فينيسيا الشمال” بسبب قنواتها، التي كانت لعبت دوراً محورياً في مضمار التجارة في العصور الوسطى. عند السياحة في “بروج”، يحلو استقلال قارب للتعريج على أنحاء الشبكة الواسعة من القنوات في جولة تستغرق حوالي 30 دقيقة. تنظّم الجولات المذكورة 7 أياّم في الأسبوع، من مارس/آذار حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول، وذلك من العاشرة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر.

عند السياحة في بلجيكا، يمكن الإقامة في:
- فندق “متروبول
“: يقع في المركز التاريخي للعاصمة “بروكسل”، ويبعد 12 كيلومتراً عن “مطار بروكسل”، ويعود تاريخ بنائه إلى سنة 1895. هناك، تزيّن سلالم الرخام البهو، وتقود نحو الغرف الفخمة، التي تمكّن نزيلها من ارتياد مركز اللياقة البدنية.

- فندق “ستانهوب”: يتمركز في قلب “بروكسل”، ويقدّم للنزلاء صالة ألعاب رياضية تفتح أبوابها على مدار ساعات اليوم، مع غرفة “ساونا”.
هناك، تتعدّد الأطايب على “بوفيه” الفطور الذي يقدّم على الطريقة الانجليزية في المطعم، أو تحت شجرة “مانيوليا” معمرة على شرفة الفناء الهادئة.

اترك تعليقا



seven + = 15