الكويت تشارك بمهرجان اللغة العربية والحضارة الاسلامية في سلطنة بروناي
بواسطة الكويتية بتاريخ 8 Oct, 2015 في 04:53 PM | مصنفة في الكويتية | لا تعليقات
7c03bbd8-f07b-49b5-b7fd-33cccb8bdd6cWVUUBJDGFKZDSYKYHEXZXQCGشاركت سفارة دولة الكويت لدى سلطنة بروناي دار السلام في مهرجان اللغة العربية والحضارة الاسلامية الذي تنظمه جامعة السلطان الشريف علي الاسلامية (يونيسا) الذي يستمر حتى 17 أكتوبر الجاري تحت رعاية وحضور ولي العهد وكبير الوزراء الأمير المهتدي بالله.
وقالت سفارة دولة الكويت لدى سلطنة بروناي دار السلام في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انها شاركت في المهرجان بجناح خاص بها تضمن لوحات وصورا فنية لمعالم دولة الكويت ونماذج للأزياء التقليدية وأشهر المأكولات والحلويات الشعبية.
واضافت أنه تم عرض أفلام وثائقية تظهر التطور التاريخي والحضاري لدولة الكويت ومشاركاتها المتميزة في المحافل الاقليمية والدولية والدور الريادي في العمل الخيري والانساني والتكريم الأممي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
واشارت الى انه تم عرض كتب واصدارات للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وجامعة الكويت ووزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.
وافادت السفارة بأن سفير دولة الكويت لدى سلطنة بروناي فهد الظفيري استعرض خلال جولته مع الأمير المهتدي بالله بعد افتتاح المهرجان معروضات الجناح الكويتي وانه قدم له شرحا حول تلك الاصدارات واللوحات الفنية والخيمة التراثية.
واوضحت أن الامير المهتدي بالله استذكر أثناء حديثه مع السفير الكويتي زيارته الى دولة الكويت العام الماضي بدعوة كريمة من سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
كما أشاد الامير المهتدي بالله بمشاركة السفارة الكويتية في المهرجان التي تعكس التطور الحضاري الذي تشهده دولة الكويت في مختلف مجالات الحياة مؤكدا أن هذه المشاركات من شأنها أن تعزز العلاقات الثنائية بين البلدين وتتيح الفرصة الى فتح قنوات الحوار الحضاري والثقافي بين الشعبين الصديقين.
وذكرت السفارة أن السفير الظفيري قام بتقديم هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير المهتدي بالله فيما أبدى الحضور اعجابهم واستحسانهم للعرض الفني الذي تم تنظيمه بالجناح الكويتي حيث قام مجموعة من طلبة بروناي يرتدون الزي التقليدي الشعبي بإلقاء مجموعة من الأناشيد والأغاني الوطنية الكويتية خلال حفل افتتاح المهرجان.
وقد شارك في حفل افتتاح المهرجان كل من وزير التربية ووزير الاتصالات ووزير الشؤون الدينية ووزير الداخلية والوزير الثاني بوزارة المالية في السلطنة.

اترك تعليقا



+ 5 = seven