ما هي تطورات الطفل في الشهر الرابع؟
بواسطة الكويتية بتاريخ 11 Oct, 2015 في 06:40 PM | مصنفة في طفلك | لا تعليقات

ef208c7202a451c56ef96c5897522ffa38d0afbeمن الطبيعي أن تتساءل المرأة العديد من الأسئلة عن طفلها الرضيع وخصوصًا إن كان هذا طفلها الأول. فشهرٍ تلو الآخر يتطور كثيرًا الطفل وتطور حركاته أيضًا. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي تطورات الطفل في الشهر الرابع.

غالبًا ما يتشوق الطفل في هذا العمر بإكتشاف كا ما حوله وذلك مع تطور نظره. يتمكن الطفل من التميير قليلًا بين الألوان مثلًا الأحمر والبرتقالي.

الجدير بالذكر إلى أنه تصبح عملية الرضاعة أكثر صعوبة خلال هذه الفترة بسبب انشغال الطفل بكل ما يدور حوله. يمكن للأم ي هذه الحالة إرضاعه في مكان هادئ من دون وجود العديد من الناس أو الأغراض التي يمكنها أن تشتت إنتباهه.

في هذا السياق، تكبر معدة الطفل خلال هذا الشهر، الأمر الذي يسمح للأم من تخفيف عدد الرضعات. قد تظن بعض الأمهات إلى أن طفلهن مستعد لتناول الأطعمة الصلبة إلا أنه ينصح العديد من الأطباء الإنتظار حتى بلوغ الطفل الشهر السادس من عمره إذ إنه لا يزال في هذا العمر يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجه إليها من حليب الأم. يبدأ الطفل أيضًا خلال الشهر الرابع بالضحك واللعب مع من حوله وبالبكاء في حال كان قد شعر بأنه ترك وحده.

إضافةً إلى ذلك، يتمكن الطفل خلال الشهر الرابع من الجلوس لكن طبعًا مع حصوله على بعض المساعدة من الأهل. فحين يتمكن من الجلوس سيلاحظ الطفل من أنه متمكن من تثبيت رأسه لفترة أطول. لكن على الأم الإنتباه إذ إنه لا ينصح بمحاولة إجبار الطفل على الوقوف على رجليه إذ إنه ليس متمكنًا على ذلك بعد بأي شكلٍ من الأشكال.

اترك تعليقا



1 + eight =