وزيرة المصريين في الخارج.. زيارتي للكويت اطلعتني على مشاكل جديدة وادعوكم للمشاركة في الانتخابات والقادم أفضل
بواسطة الكويتية بتاريخ 15 Oct, 2015 في 02:04 PM | مصنفة في الكويتية | لا تعليقات

B11_5943VEUEWGANAOEEKXYPAQKPCHWZعقدت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم مساء امس الثلاثاء مؤتمرا صحافيا في القنصلية المصرية بالروضة بحضور ومشاركة المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات والسفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف والقنصل هويدا عصام.
واكدت الوزيرة خلال المؤتمر ان زيارتها الحالية الى الكويت تهدف الى الالتقاء بالجالية المصرية وحثها على المشاركة في الانتخابات البرلمانية المصرية المقبلة وتوعيتهم بأهميتها.

واضافت مكرم ان اختيار الكويت لتكون اول وجهة لها بعد توليها منصبها كوزيرة يأتي لوجود جالية مصرية كبيرة فيها مشيرة الى ان جولتها تشمل زيارة الاردن ومدينة سيدني الاسترالية.
وفي ردها على سؤال  (مصريون في الكويت حول عدم ادراج السعودية ضمن جولتها كون اكبر جالية مصرية في العالم توجد هناك افادت مكرم بانها لم ترغب في اضافة اعباء على المملكة السعودية التي خرجت للتو من موسم الحج مشيرة الى انها ولاشك ستزور المملكة مستقبلا للقاء الجالية هناك.
واشادت مكرم بالعلاقات الكويتية – المصرية “الطيبة والمميزة” معربة عن الشكر لدولة الكويت على احتضان الجالية المصرية ومساندتها وتقديم التسهيلات لها.
وبينت انها لم تلتق خلال الزيارة باي مسؤول كويتي لضيق الوقت لاسيما وان الانتخابات البرلمانية ستنطلق السبت المقبل “فكان لزاما علي الالتقاء بأكبر عدد من المصريين لتوعيتهم بهذه المهمة الوطنية” معربة عن الامل بلقاء المسؤولين الكويتيين في زيارات مقبلة.
وذكرت انها حرصت منذ وصولها امس على الاجتماع مع الجالية لتوعيتهم بأهمية المشاركة في الانتخابات البرلمانية مبينة انها عقدت ثلاثة لقاءات مع الجالية المصرية من اجل الرد على استفساراتهم حول الانتخابات والاستماع الى المعوقات التي تعيق المشاركة فيها.
واوضحت مكرم ان استفسارات المواطنين المصريين تمحورت حول الية الانتخابات ونظام القوائم الانتخابية مشيرة الى ان الزيارة كشفت عن وجود نقص في المعلومات في هذا الصدد لدى المصريين في الكويت.
واعتبرت ان الزيارة فرصة مناسبة للتواصل مع المواطنين المصريين في الخارج والاستماع الى مشاكلهم مباشرة مؤكدة اهمية التواصل معهم بعد تحول قطاع الهجرة الى وزارة من اجل الالمام بالمشاكل والتحديات التي تواجههم.
وقالت مكرم في تصريح خاص (مصريون في الكويت  انها ومن خلال عملها السابق في وزارة الخارجية كانت على دراية بالعديد من مشاكل المصريين في الخارج ولكنها وفي خلال هذه الزيارة تعرفت على مشاكل اخرى كانت تجهلها.
وحول وزارتها الجديدة ومتى تنتهي من هيكلتها قالت مكرم انها تحتاج لوقت لتشكيل هيكل الوزارة وانها تعمل على سرعة انجاز هذه المهمة بشكل جيد لافتة الى ان المصريين في الخارج الآن لهم وزارة والدولة تلتفت لمطالبهم وستقوم على حلها تباعا.. وان القادم افضل طالما هناك من يهتم بهم.
ورفضت مكرم الاجابة على سؤال الموقع حول مدى استعانتها باتحاد المصريين في الخارج الذي يجد كل الشجب والاستنكار من المصريين في الخارج وقالت “لا أريد الحديث في هذا الموضوع”
وكانت اللجنة العليا للانتخابات في مصر قررت اجراء الانتخابات البرلمانية على مرحلتين تبدأ الأولى للمصريين في الخارج يومي 17 و18 أكتوبر الجاري وداخل البلاد يومي 18 و19 من نفس الشهر وفى حالة الحاجة الى الاعادة تجرى الانتخابات للمصريين في الخارج يومي 26 و27 أكتوبر الجاري وداخل البلاد يومي 27 و28 من نفس الشهر.
وتبدأ انتخابات المرحلة الثانية للمصريين في الخارج يومي 21 و22 نوفمبر المقبل وداخل البلاد يومي 22 و23 منه على ان تجرى في حالة الاعادة في الخارج يومي 30 نوفمبر والاول من ديسمبر المقبلين وداخل البلاد يومي الاول والثاني من ديسمبر المقبل.
يذكر أن (مصريون في الكويت  قد قدم للوزير نبيلة مكرم قائمة بعدد من اهم مشكلات المصريين في الكويت والخارج بالإضافة إلى رسائل من بعض اعضاء وزوار الموقع للوزيرة.

اترك تعليقا



× 7 = forty nine