كيف تستعدين للحمل الثاني بأمان؟
بواسطة الكويتية بتاريخ 18 Oct, 2015 في 02:52 PM | مصنفة في الحمل والإنجاب | لا تعليقات

gallery-previewتطلب مرحلة التخطيط للحمل اثاني العديد من الاستعدادات النفسية والجسدية للأم والتمهيد لطفلك فكرة وجود اخ او اخت يلعب معه وتشويقه للفكرة.

اما عن الاستعداد النفسي والجسدي للأم فيتم على العديد من الإتجاهات.

أولا: الاستعداد لفكرة الحصول على طفل أخر وتفهم متطلبات الأمر من وقت ومجهود حتى لاتتفاجئ الأم خاصة إذا كان طفلك الأول لازال صغيرا لذا ينصح الخبراء بعدم اتخاذ قرار الحمل الثاني قبل أن يتم طفلك الثلاث أعوام حتى يكون الأمر أسهل على الأم.

ثانيا: الإطمئنان على الأم من الناحية الصحية من خلال زيارة طبيبة النساء والاطمئنان عليها من الناحية الصحية ومن امكانية الحمل دون مشاكل حتى يتم اكتشاف اي مشاكل مبكرا وحلها سريعا، وتناول الفيتامينات والأدوية التتساعد على زيادة نسبة الخصوبة، والاهتمام بحل اي مشاكل صحية أخرى لتمر عليك فترة الحمل دون مشاكل صحية.

ثالثا: الاهتمام بالتغذية واتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، والأطعمة التي تساعد على زيادة نسبة الخصوبة يمكنك استشارة طبيبك ومارسي الرياضة يوميا.

رابعا : الابتعاد عن الإجهاد والتوتر قدر الإمكان عن طريق ممارسة رياضات التأمل المختلفة واليوجا، والحصول على قسط كاف من النوم سينعكس ذلك على صحتك بوجه عام.

اترك تعليقا



3 − = one