حيل لسقي النباتات في حال تغيبكِ لفترة طويلة عن المنزل
بواسطة الكويتية بتاريخ 28 Oct, 2015 في 03:18 PM | مصنفة في حديقتك | لا تعليقات

dcc6bb14fba3b56e32bc46290adc079841994a7cهل أنتِ مضطرّة لمغادرة منزلكِ للسفر أو الذهاب في عطلة، ولكنّكِ تخشين على نباتاتكِ من الجفاف؟ لا مشكلة! إذ نأتيكِ ببعض الحيل التي تتيح لكِ سقيها في شكل كافٍ طوال فترة تغيّبكِ مهما طالت:

  • أولاً، ضعي النباتات في مكان ظليل بعيداً من أشعة الشمس المباشرة، وحاولي قدر الإمكان إزالة أي أزهار غير ضرورية منها، لتقليل حاجتها إلى الماء.

- الحيلة الأولى: قومي برصف بعض الحجارة الصغيرة (البحص) على صينية، واسكبي الماء عليها لتغطية البحص تماماً. بعدها، ضعي النباتات بحوضها فوق الأحجار المبلولة.

- الحيلة الثانية: قومي بوضع منشفة مبلولة ومشبعة جيداً بالماء على سطح لا تمانعين إتّساخه، وثبّتي حوض النباتات فوقها (تأكّدي بأنّ للحوض فتحات من الأسفل).

- الحيلة الثالثة: للنباتات الكبيرة نسبياً، قومي بوضع عدّة طبقات من الجرائد المبلولة بالماء، وذلك على سطح التربة.

- الحيلة الرابعة: (كما في الصورة) قومي بتعبئة قارورة أو وعاء كبير من الماء حسب الحاجة والفترة التي ستغيبين فيها عن المنزل. إستعيني بشريط مجدول من النايلون تغمسين طرفه بالكامل داخل وعاء الماء، والطرف الآخر تقومي بدفنه لـ7 سنتيمترات على الأقل داخل التربة. سيقوم شريط النايلون بإلتقاط الماء ونقله تدريجياً إلى التربة عند الحاجة، وذلك لسقيها بالشكل الكافي.

ملاحظة: تجدر الإشارة إلى أنّ بعض أنواع النباتات المنزلية لا تحتاج للسقي في شكل دوري، ويمكن أن تبقى لأسابيع من دون ماء، فتأكدّي من مصدر مختص أو من خلال البحث عن الإنترنت من حاجة نباتاتكِ الفعلية للسقي قبل القيام بأي خطوة غير ضرورية.

اترك تعليقا



7 − = three