فوائد الفول السوداني للبشرة
بواسطة الكويتية بتاريخ 28 Oct, 2015 في 02:36 PM | مصنفة في جمال | لا تعليقات

cecec375ebc9b87ec75b61002f8eec50f76505cfهل كنت تعلمين أن للفول السوداني فوائد جمالية عديدة؟ تعرّفي في المقال التالي، على فوائد الفول السوداني للعناية بالبشرة.

- معالجة الإلتهابات الجلدية: يحتوي الفول السوداني على مواد مضادة للإلتهابات وبالتالي يساهم في معالجة مختلف الإلتهابات الجلدية مثل الإكزيما وغيرها، كما أنّه يساهم في تخفيف ورم البشرة وإحمرارها.

- محاربة ظهور علامات الشيخوخة: إن الفول السوداني غني بالفيتامين E التي تساهم في تجديد خلايا البشرة وبالتالي تأخير ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.

- تحفيز الدورة الدموية: يحتوي الفول السوداني على معدن المغنيسيوم ومعدن البوتاسيوم اللذين يعززان الدورة الدموية في الجسم وبالتالي يمنح وجهك التوهّج والجمال.

- طرد السموم: يحتوي الفول السوداني على الألياف وبالتالي يساهم في طرد السموم من الجسم وبالتالي تنقية البشرة من السموم التي قد تسبّب ظهور البثور وحب الشباب وغيرها.

- ترطيب البشرة: أثبتت الدراسات بأن الفول السوداني يساهم في ترطيب البشرة ويمنع تعرّضها للجفاف إذ إنّه غني بالأحماض الدهنية المفيدة للبشرة.

- إنتاج الكولاجين للبشرة: إن الفول السوداني غني بالفيتامين C الذي يعزّز الكولاجين في الجسم وبالتالي يساهم في تجديد خلايا البشرة.

اترك تعليقا



+ three = 5