وزيرة الشؤون: الكويت حريصة على الحفاظ على حقوق العمالة الوافدة
بواسطة الكويتية بتاريخ 31 Oct, 2015 في 02:35 PM | مصنفة في المرأة | لا تعليقات

2013TXAFXZMBTIUJJHASMTMYDWWXأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح حرص والتزام الكويت بالقوانين واللوائح التي تكفل حقوق العمالة الوافدة وتضمن عدم تعرضهم لأي انتهاك لحقوق الانسان.
جاء ذلك في تصريح ادلت به على هامش مشاركتها في الدورة الثالثة للمؤتمر الاسلامي لوزراء العمل الذي انطلقت اعمالها في جاكرتا تحت شعار تعميم مراعاة تشغيل الشباب والصحة والسلامة المهنية في الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.
وقالت ان الكويت اتخذت العديد من الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على حقوق هذه العمالة معربة في الوقت ذاته عن ترحيب الكويت باستقدام العمالة الفنية الماهرة من مختلف الدول العربية والاسلامية للمساهمة في انجاز المشروعات التنموية في البلاد.
وحول المؤتمر الاسلامي لوزراء العمل ذكرت الصبيح ان جدول الاعمال يشتمل على متابعة وتنفيذ القرارات الصادرة عن الدورات السابقة ومناقشة تقرير حول سوق العمل في بلدان منظمة التعاون الاسلامي وتنفيذ برنامج دعم تشغيل الشباب والانشطة الاخرى ذات الصلة.
واضافت ان الدورة ستناقش كذلك الانشطة المنفذة في اطار شبكة منظمة التعاون الاسلامي في السلامة والصحة المهنية وشبكة خدمات التشغيل الحكومية لمنظمة التعاون الاسلامي اضافة الى بحث مشروع النظام الأساسي لمركز منظمة التعاون الاسلامي للعمل في عاصمة اذربيجان باكو وتعيين أعضاء اللجنة التوجيهية لتنفيذ البرنامج التنفيذي لاطار المنظمة.
واوضحت انها التقت على هامش المؤتمر وزير الشغل والشؤون الاجتماعية المغربي عبدالسلام الصديقي ووزير العمل الجيبوتي عابدي حسين احمد وبحثت معهما عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ولاسيما في مجالات العمل والشؤون الاجتماعية.
واشادت في هذا الصدد بالتعاون المثمر بين الكويت وكلا البلدين مؤكدة الحرص المشترك على تطوير العلاقات المتميزة بما يخدم المصلحة المشتركة.
من جهته قال سفير الكويت لدى اندونيسيا ناصر العنزي ان المؤتمر الاسلامي لوزراء العمل يعتبر فرصة مهمة تعزيز التعاون البناء بين الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.
واكد حرص الكويت على المشاركة الفاعلة في مثل هذه المؤتمرات التي تحقق النفع والفائدة للدول الاعضاء من خلال التشاور وتبادل الآراء والخبرات.

اترك تعليقا



one × 9 =