6 نصائح للعناية بنظافة طفلك
بواسطة الكويتية بتاريخ 11 Nov, 2015 في 01:40 PM | مصنفة في طفلك | لا تعليقات

1fe424fdd3218e24eb8d65b453d7fe563e1c935dالإهتمام بالطفل أمر دقيق جدّاً وليس سهلاً أبداً. فبعد ولادة أوّل طفل لها، ستجد الأمّ صعوبة في الإهتمام بالرضيع وستشعر بالإرباك في التعامل مع مولودها الرقيق. لذلك إختارنا  لك بعض النصائح الأساسية اليومية لرعاية طفلك:

طريقة العناية بالطفل الرضيع

* تحميم الطفل من دون خوف: إتّبعي إرشادات الطبيب ولا تخافي من تحميم طفلك. فلا شك أن أوّل حمام لمولودك الجديد سيكون بمثابة حدث عظيم وجميل.

*حبل السرة: من المهمّ جدًا أن يبقى حبل السرة نظيفًا وجافًا لتجنّب الإلتهاب فاحرصي دائمًا على غسل يديكِ قبل الإمساك به، وأبعديه دائمًا عن البول والبراز عبر ثني الحفاض الى الأسفل بعيدًا عنه. أمّا إذا اتّسخ بالبول أو الغائط فاغسليه ببساطة باستخدام المياه النظيفة والصابون الخاص بالأطفال.

*تنظيف الأذنين: لا تستعملي العيدان القطنية العادية لتنظيف أذني طفلك، إنّما إستخدمي العيدان الخاصة بالطفل الضخمة التي لا يمكن أن تصل إلى طبلة أذنه وتؤذيها. يمكنك أن تنظّفي فتحة الأذن فقط مستعملة هذا العود القطني المبلل بالمياه الدافئة.

*تنظيف الأنف: عليكِ تنظيف أنف طفلكِ بدقّة يومياً. ننصحك إذاً بشراء أنبوب المحلول الملحي وتوجيهه إلى داخل أنفه لتنظيفه وإخراج المخاط بشكل طبيعي.

*تنظيف العينين: نظفي عيني طفلك بقطعة من الشاش المضغوطة والمبللة بالماء، ومرّريها من الزاوية الخارجية الى الزاوية الداخلية من العين. ولتفادي إنتقال أي بكتيريا استبدلي قطعة الشاش بأخرى جديدة عند كل إستعمال.

*قصّ الأظافر: إنّ الوقت الأنسب لقصّ أظافر طفلك هو عندما يكون نائمًا إذ باستطاعتك التحكم بهذه العملية بشكل أفضل. كما يمكنك أن تقصّي أظافره مباشرة بعد الإستحمام بحيث تكون طريّة فيسهل قصّها. كما احرصي على استعمال المقص صغير الحجم الخاص بالأطفال.

اترك تعليقا



− 7 = one