8 نصائح ليوم عمل ناجح
بواسطة الكويتية بتاريخ 12 Nov, 2015 في 04:45 PM | مصنفة في المرأة | لا تعليقات

1446972154_shutterstock_111780053مع كثرة العمل وضغوطه وتكراره، يصاب الجميع بالملل أو الفتور خلال يوم العمل، والذي ينتج عنه عدم التركيز على العمل الأساسي والإنتاجية، مما يؤدي إلى ضياع الوقت وتشتت التركيز وفقدان الرغبة في العمل، وللتغلب على ذلك، يقدم لكم المدرب سعود فقيها أهم ثمانية نصائح لتحقيق يوم عمل ناجح وهي:

- وضع الأهداف: مع بداية كل يوم عمل من المهم وضع الهدف اليومي وربطه بالهدف الأسبوعي.

- التحفيز الذاتي: دقائق يجلسها الشخص مع نفسه يستعيد بها أهدافه وطموحه ورغبته في العمل سوف تجدد نشاطه.

- النظام: أساس كل عمل ناجح هو النظام والترتيب والتنسيق، ولتحقيق أعلة إنتاجية والوصول إلى الأهداف لا يتم إلا عن طريق النظام.

- تأثير الزملاء: من الجميل تبادل أطراف الحديث مع الزملاء وخاصة الزملاء الإيجابيين، ومحاولة الإبتعاد عن الزملاء السلبيين على الأقل وقت العمل ووقت الشعور بالنشاط والحيوية.- الحركة: كثرة الجلوس تؤدي إلى الخمول في الجسم والعقل، فمن الجيد إجراء بعض المهام أثناء الحركة، كالرد على الإتصالات وطباعة الأوراق.

- التركيز: التركيز على الهدف أو حتى على العمل المراد إنجازه مهم، ومحاولة التقليل من كل مشتتات التركيز، فقد تكون أغراض على المكتب، أو كثرة تفقد البريد الإلكتروني والموبايل.

- وقت الاستراحة: وهو مهم لإستعادة نشاطك وحاول أن تغير مكان العمل والخروج إلى الهواء أو الوقوف بالقرب من نافذة مفتوحة لتجديد الأوكسجين في الجسم، وعدم قضاء وقت الإستراحة في الحديث المطول مع الزملاء.

- التفاؤل والابتسامة: وهي أهم النصائح التي تفيد الشخص خلال يومه في العمل، وليس ذلك فقط، بل هي من أهم المحفزات للعمل بشكل عام وحتى من أهم محفزات الحياة.

اترك تعليقا



+ 7 = twelve