ما هي أضرار المشروبات الغازية للحمل؟
بواسطة الكويتية بتاريخ 16 Nov, 2015 في 02:30 PM | مصنفة في الحمل والإنجاب | لا تعليقات

21ee12e175dd76ddeda49d2032707597333aebaeتعتبر المشروبات الغازية من الأمور التي يمكنك أن تشربيها خلال الحمل ولكن بكمية معتدلة بسبب محتوياتها كافةً. فلا يجب عليك أن تكثري من شرب المشروبات الغازية إذ قد تؤثر في شكل سلبي على نمو الجنين. فكم كوب من المشروبات الغازية يمكنك أن تشربي؟ وهل تؤثر على عملية سير الحمل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أضرار المشروبات الغازية للحامل.

تحتوي المشروبات الغازية على بعض المواد التي يمكنها أن تؤثر على نمو الجنين وصحته. فأولًا، تحتوي هذه الأنواع من المشروبات على الكافيين. فيعرف الكافيين بأضراره وخصوصًا خلال فترة الحمل إذ يمكنه أن يؤثر في شكل كبير على نمو أعضاء الجنين وشكله. فغالبًا ما تنصح الحامل بعدم شرب الأمور التي تحتوي على الكافيين لأنه يقلّل من تدفّق الدم في الجسم إلى المشيمة وبدوره يبطئ نمو الجنين داخل أحشائك. فإذا شربت 3 أكواب من القهوة في اليوم على سبيل المثال، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى الإجهاض.

ينصح الأطباء عادةً بتناول وشرب فقط نحو 200 ميليغرامًا من المشروبات أو المأكولات التي تحتوي على الكافيين خلال اليوم الواحد. كما يؤدي شرب المشروبات الغازية إلى فقدان الجسم كمية كبيرة من الماء وخسارة بعض الفيتامينات الأساسية مثل الكالسيوم. ففي حال قررت شرب المشروبات الغازية، ننصحك أيضًا التأكد من حصولك على المشروبات الصحية والمغذية في اليوم ذاته مثل الحليب والفاكهة والخضار.

إضافةً إلى ذلك، تحتوي المشروبات الغازية على المواد الحافظة والألوان والنكهات الإصطناعية. فتعتبر هذه المواد من الأمور التي يجب عليك أن تتجنّبيها وذلك من أجل سير عملية الحمل في شكل طبيعي وسليم.

في هذا السياق، يمكنك أن تستبدلي مشروبات المواد الغازية بمشروبات أخرى ومن بينها ماء جوز الهند وعصير الفاكهة الطازجة.

أخيرًا، تشير الدراسات إلى أن المشروبات الغازية من بين الثمانية أشياء التي يجب عليك أن تتفاديها خلال الحمل إضافةً إلى الشاي الأخضر وغيرها.

اترك تعليقا



eight − 2 =