5 أسباب تجعلك تتناولين الشوفان يوميا
بواسطة الكويتية بتاريخ 21 Nov, 2015 في 01:48 PM | مصنفة في نصائح طبية | لا تعليقات

gallery-previewيحتوي الشوفان على العديدد من الفيتامينات والمعادن المفيدة والمغذية، يستخدم في إنتاج العديد من الأطعمة، فدقيق الشوفان يدخل في العديد من الاستخدامات مثل خبز الشوفان، وحبوب الإفطار وأطعمة الأطفال.

للشوفان العديد من الفوائد الصحية أهمية وأكثرها تداولا دورق في فقدان الوزن، لذا ينصح به الأطباء داخل العديد من الأنظمة الغذائية، ولكن للشوفان العديد من الفوائد الصحية نتعرف عليها فيما يلي:

1- يخفض معدلات الكوليسترول في الدم : فتناول طبق واحد من حبوب الشوفان مع اللبن صباحا يمنح الجسم حماية من زيادة معدلات الكوليسترول في الدم، ويساعد في خفض معدلات الكوليسترول الموجودة بالدم فتراكمها عند شرايين القلب يسبب الأزمات القلبية وأمراض القلب المختلفة.

2- تعزيز النظام المناعي بالجسم على الإستجابة السريعة : مركب Beta-glucan الموجود بالشوفان يساعد في تحفيز الجهاز المناعي بالجسم وسرعة استجابته لمحاربة أية أجسام غريبة.

3- يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم : يساعد ذلك الأستقرار مرضى السكر في الحفاظ على معدلاته مستقرة،أيضا في الحميات الغذائية فانتظام معدلات السكر بالدم ينظم تناولك للأطعمة المختلفة ولا يشعرك بالحاجة للسكريات.

4- يساعد في الحماية من الإصابة بسرطان الثدي : فقد أثبتت الدراسات التي أقيمت مؤخرا أن الألياف الغذائية الموجودة بالشوفان تساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، تحتوي الفواكه أيضا على تلك الألياف ولكن الشوفان يحتوي على النسبة الأعلى.

5- الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأسماك تساعد في وقاية الأطفال من الإصابة بالربو: فوفقا لدراسة أجريت بأمريكا أن ما يزيد عن 20 مليون أمريكي مصاب بالربو وتوصلت الدراسة أن من تناولوا الشوفان والسمك في طفولتهم ذلك يقلل نسبة احتمال إصابتهم بالربو فيما بعد.

اترك تعليقا



7 − five =