حافظي على نضارة بشرتك أثناء تغير الفصول
بواسطة الكويتية بتاريخ 23 Nov, 2015 في 01:40 PM | مصنفة في جمال | لا تعليقات

نضارة-بشرتك-وقت-تقلب-الفصولمع تغيرات الفصول والاختلاف في درجات الحرارة، تدفع بشرتك الضريبة كاملة إذا لم توفري لها العناية الكاملة للحفاظ عليها، خاصة مع التغيرات التي يصحبها انخفاض في درجات الحرارة مثل تغيرات فصل الخريف والشتاء، والتي تحتاج فيها البشرة عناية خاصة لتجنب المشكلات المحتمل التعرض لها، لذلك نقدم إليك روشتة لتتعلمي كيفية الحفاظ على بشرتك وحمايتها من التقلبات الجوية التي تظهرها بمظهر شاحب.

التنظيف

احرصي على تنظيف بشرتك يوميا بمنظف البشرة وليس بالصابون، مع ضرورة غسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد لأن الماء الساخن خطر على البشرة لما يتسبب فيه من جفاف وتقشير لها، وخاصة أن الماء الساخن لا تساعد على تثبيت الماكياج.

الماء

في فترة الشتاء أو الخريف، ومع انخفاض درجات الحرارة قد لا تشعرين برغبتك في شرب المياه وقد تتجاهلينها تمامًا، ولكن عليك الانتباه جيدًا أن تجاهلك لشرب المياه خاصة في فصل الشتاء يُعد سببًا رئيسيًا من أسباب تعرض بشرتك للخطر والجفاف، وهو ما يظهرها بمظهر شاحب، لذلك فمع اتباعك لطريقتين أساسيتين في تنظيف البشرة وترطيبها يوميًا، عليك أيضًا شرب المياه بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، للحفاظ على رطوبة بشرتك ومظهرها.

الماسكات الطبيعية

تعتبر عمليات الترطيب والتنظيف من الأمور الهامة جدًا للبشرة، ولكن هناك العديد من العوامل المساعدة كي تحصلي على بشرة نضرة وتتخلصين من مظهر البشرة الجاف أو الباهت. وبإمكانك تحديد ماسك واستخدامه مرة واحدة في الأسبوع يساعد على إمداد بشرتك بالعناصر اللازمة، وترطيبها، ومن هذه الماسكات ماسك العسل والبيض، بخلط بيضة وملعقة عسل كبيرة ووضعها على البشرة لمدة تلت ساعة ثم إزالتها بقطنة بها ماء ورد ثم غسل بشرتك بماء فاتر.

الترطيب

حافظي على عملية ترطيب بشرتك، فانخفاض درجات الحرارة يعمل على تقشير وانكماش الجلد بما يظهره بشكل غير صحي وباهت، وهو ما يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة مبكرا اذا اهملت في بشرتك، لذلك احرصي على ترطيب البشرة يومياً، مع ضرورة استخدام كريم مرطب قبل النوم ويفضل استخدام الفازلين الطبي او زيت جوز الهند كمرطب طبيعي للبشرة ويعمل في علاج الجفاف الذى يصيبها نتيجة البرودة أو نقص الترطيب بالجسم وأفضل طريقة لترطيب الجسم بالزيت في الشتاء هي دهن البشرة به بعد الاستحمام مباشرة، كما لابد من شرب المياه بكميات كبيرة وتناول الأطعمة المغذية مثل الفاكهة والخضروات وليست الأطعمة التي تزيد الوزن.

المكياج:

كل منتجات المكياج تحتوي على مواد كيميائية تساعد على زيادة جفاف البشرة، لذلك فستلاحظين بعد غسل وجهك من آثار المكياج وجود بعض علامات الجفاف عليه مهما حرصتِ على ترطيبه يوميا، فحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن وضع المكياج في الشتاء، واكتفي بوضع كريم واقي للشمس يكسبك توحيدا للون البشرة ومنعها من امتصاص اشعة الشمس وهذا سيساعد على الحفاظ على بشرتك في فترات تقلب الفصول خاصة الشتاء.

اترك تعليقا



one × = 8