كيف تتطور مهارات طفلك خلال الأشهر الست الأولى
بواسطة الكويتية بتاريخ 23 Nov, 2015 في 01:41 PM | مصنفة في طفلك | لا تعليقات

gallery-previewيتطور نمو الأطفال حديثي الولادة سريعا في الوزن والطول والشكل و التعلم فعلى مدار الشهور الأولى تلاحظ الأم تغيرات سلوكية ومهارات بسيطة يكتسبها الطفل مع مرور الوقت، فإذا كنت أم للمرة الأولى إليك بعض المعلومات الهامة عن تطورات نمو الأطفال خلال شهوره الأولى.

ففي الشهر الأول يبدأ الطفل في النظر وتمييز الملامح والوجوه احرصي على تنمية تلك المهارة من خلال اللعب والاقتراب منه ومداعبته بالألعاب المختلفة، أما في الشهر الثاني تبدأ مهارات الحركة لديه فيحرك يديه معك ويستجيب للعبك معه كما أن مهارات السمع تتطور لديه ويحاول إصدار بعض الأصوات ردا عليك.

مع بداية الشهر الثالث يكون الطفل قد تعلم مهارات حركة اليدين وأتقنها ويمكنه التقاط الأشياء من حوله مثل الألعاب المختلفة، ليبدأ مرحلة جديدة خلال شهره ارابع من تطور لمهاراته اللغوية والحركية ويتفاعل مع المؤثرات من حوله، ليبدأ في الثرثرة ومحاولات التحدث مع نطق كلمات من حرفينن او ثلاث حروف والغناء كما تقومين بالغناء له باللحن لذا احرصي على التحدث معه وتنمية مهارات النطق لديه بمختلف الطرق.

وفي شهره السادس يكون الطفل قد تعلم الجلوس والدوران ابدأي بتدريبه على الحركة من خلال وضع ألعابه المفضلة على مسافات ليحاول الوصول إليها بنفسه

 

اترك تعليقا



3 + one =