كيف تستعيدي نشاطك صباحا دون الحاجة للقهوة
بواسطة الكويتية بتاريخ 23 Nov, 2015 في 01:50 PM | مصنفة في نصائح طبية | لا تعليقات

gallery-previewيعاني الكثيرون من مشكلة الكسل عند الاستيقاظ نهارا وعدم قدرتهم على استقبال اليوم بنشاط دون الاستعانة بكوب من القهوة يساعدهم على النشاط مرة أخرى، ولكن هناك من لا يستسيغون القهوة ولايفضلون تناولها لما لها من تأثير على الجهاز العصبي للإنسان.

نقدم لك اليوم مجموعة من الخطوات التي تساعدك على استعادة نشاطك صباحا دون الحاجة للقهوة واستكمال يومك بنشاط :

- الوقوف فورا عند الاستيقاظ احد العوامل التي تساعدك على الاستيقاظ سريعا فالبقاء لدقائق بالسرير يؤدي إلى شعورك بالمزيد من الكسل نظرا لأنك  محاط بالوسائد المريحة كما ان اندفاع الدم في الرأس عند الوقوف يمنحك بعد النشاط.

- إضاءة الأنوار بالحجرة نساعدك على الاستيقاظ أسرع فالإضاءة تجعل الجسم يتوقف عن افراز الميلاتونين المسئول عن شعور الجسم بالنعاس.

- شرب الماء فالنوم لأكثر من 6 ساعات متواصلة دون تناول اي مشروبات يخفض بالطبع نسبة الماء بالجسم مما يساعد على الشعور بالنعاس، فبدلا من الاسراع بتناول اي مشروبات منبهة فقط تناول كوب من الماء لترطيب الجسم.

- الاستماع لبعض الموسيقى إذا لم يكن شرب الماء كافيا فتنبيه الأذن عن طريق الاستماع لبعض الموسيقى ينبه العقل أيضا ويساعدك على استعادة كامل نشاطك، ولكن يجب الا تكون موسيقى هادئة.

- المشي وممارسة بعض التمارين الخفيفة صباحا يساعد على نشاط الدورة الدموية ويمنحك النشاط والحيوية المطلوبة صباحا واللازمة لاستكمال يومك بنفس النشاط.

- تناول مجموعة من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم بدلا من تناول ثلاث وجبات دسمة تشعرك بالخمول والكسل وذلك نتيجة اندفاع الدم من المخ للمعدة للهضم مما يشعر الجسم بالخمول ولكن عند تناول وجبات صغيرة تتحول نسبة أقل من الدم للمعدة مما يجعلك قادرا على مواصلة يومك بطريقة طبيعية.

اترك تعليقا



1 × nine =