تخلصي من الهالات السود
بواسطة الكويتية بتاريخ 28 Nov, 2015 في 01:54 PM | مصنفة في جمال | لا تعليقات

853f6b8c16f29435107e728b3e3ce722c5752917الهالات السود حول العينين مشكلة جمالية ونفسية وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة. لا تحتوي المنطقة الواقعة أسفل العينين على غدد أو دهون، فهي عبارة عن طبقة رقيقة جدا من الجلد لذا فإنها أفضل منطقة يمكن أن تعكس لون الدم، لذا فإن اسمرارها يدل على تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني أن الدم محمل بمواد سامة (ثاني أكسيد الكربون) ، وهذا ما يفسر ازدياد هذه الهالات عند وجود إمساك نظرا لأن الدم يكون محملا بكمية كبيرة من الغازات السامة الناتجة عن وجود فضلات سامة بالجسم. وبمجرد التخلص من هذه الفضلات فإن غاز ثاني أكسيد الكربون يختفي من الدم ويحل محله غاز الأكسجين فنجد لون ما تحت العينين يعود طبيعيا، لذا فإنه بزيادة غاز الأكسجين في الدم نجد الطريق الأنسب للتخفيف من هذه الهالات، وأفضل الأطعمة التي تزيد نسبة غاز الأكسجين في الدم هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي كالبرتقال والليمون والجوافة. يكون السهر سبباً من الأسباب القوية في ظهور هذه الهالات السود وكذلك قلة الرياضة، أو التدخين أو الضغط النفسي أو التهيّج العصبي، أو الانقباض الوعائي الدموي، أو التعرض الزائد لأشعة الشمس أو الدورة الشهرية أو الحمل أو الإمساك. إليك بعض النصائح التي تُساعد على تخفيفها:

أولاً : مارسي الرياضة في الهواء الطلق ممّا يزيد من مستوى الأكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً.

ثانياً:نامي بشكل كافي العميق المبكر وابتعدي عن السهر، فإنه يسبب الهرم المبكر.

ثالثاً: لا تُدخني لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة، وكذلك تؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم، فيصبح لون الجلد مضطرباً.

رابعاً: لا تتعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، ففي طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فيوضع كريم يصفي أشعة الشمس الضارة.

خامساً:تجنبي الاحتقان الأنفي وراجعي الطبيب المختص لمعرفة إن كان هناك احتقان أو حساسية.

سادساً:تجنبي الصخب والانفعالات العصبية.

سابعاً: قومي بتمارين استرخاء لعضلات الوجه.

ثامناً: اغسلي المكياج عن وجهك قبل النوم.

تاسعاً: استخدمي كريم يفتح لون البشرة.

اترك تعليقا



five − 3 =