المشروب السحري لسد الشهية بلا رجيم
بواسطة الكويتية بتاريخ 29 Nov, 2015 في 03:09 PM | مصنفة في نصائح طبية | لا تعليقات

مشروب-سد-الشهيةمن منا لم تحلم بقوام رشيق بعيدًا عن أنظمة الريجيم والوصفات وكريمات التنحيف التي قد لا تنجح دائمًا..

إذا كنتِ لا تستطيعين عمل ريجيم أو كنت تعانين مشكلة الشهية المفتوحة التي تعتبر السبب الرئيسي في السمنة، نُقدم لك فيما يلي المشروب السحري الذي يُساعد على حرق الدهون وسد الشهية

مشروب سد الشهية

المكونات: كوب ماء مغلي + ليمونة مقطعة شرائح + ملعقة نعناع + عودين قرفة + ملعقة شاي أخضر + ربع ملعقة زنجبيل.

طريقة التحضير: يتم غلي كوب من الماء وتضاف إليه أعواد القرفة وشرائح الليمون والنعناع والشاي الأخضر والزنجبيل، يُغطى الكوب لمدة 5 دقائق وبعدها تصفيته جيدًا قبل تناوله. احرصي على تناول هذا المشروب قبل كل وجبة بنصف ساعة، ويمكنك تحليته بنصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

فوائده:

الزنجبيل

يُنظم الزنجبيل عملية الأيض والهضم فضلًا عن زيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، كما له مفعول سحري في حرق الدهون الزائدة بالجسم، وخفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم ويزيد من الشعور بالشبع.

اقرئي أيضًا: تعرفي على فوائد الزنجبيل

الليمون

الليمون يُخلص الجسم من السموم والبكتيريا، ويُخفف من انتفاخ المعدة، ويُحسن من عملية الهضم؛ نتيجة زيادة إفراز المادة الصفراء في الكبد، وهي مادّة أساسية في عملية هضم الطعام. ونظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي، فهو يقوم بسلسلة تفاعلات تحطّم الدهون في الجسم وتحوّلها إلى طاقة.

القرفة

للقرفة فوائد صحية عديدة وهي مصدر غني بمضادات الأكسدة تتحكم في مستويات الأنسولين في الدم وتحافظ علي ثبات مستوياته في الجسم وتساعد علي خفض مستوى السكر في الدم، وهذا يجعل حرق السعرات الحرارية أكبر، مما يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، كما تعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية.

اقرئي أيضًا: 5 فوائد صحية لتناول القرفة‫

الشاي الأخضر

يُسرع الشاي الأخضر من عملية الأيض بفضل تأثيره المضاد للأكسدة الذي يُحسن من وظيفة الكبد، كما يعمل على خفض مستوى السكر في الدم بنسبة كبيرة، مما يؤدي إلى خفض مستوى الدهون المخزنة بالجسم.

اقرئي أيضًا: الشاي الأخضر وفوائده الصحية

النعناع الأخضر

يعتبر النعناع منشّطاً للدورة الدموية ومقوياً لعضلة القلب، وهو مليّن طبيعي للمعدة والأمعاء ويزيل الغازات والشعور بالانتفاخ، ويعمل على تحسين وظائف الكبد والبنكرياس ومُدر جيد للبول.

اترك تعليقا



five − 4 =