أفضل 10 تمارين رياضية للتخلص من الوزن الزائد
بواسطة الكويتية بتاريخ 1 Dec, 2015 في 02:45 PM | مصنفة في نصائح طبية | لا تعليقات
أفضل-10-تمارين-رياضية-للتخلص-من-الوزن-الزائد-1339657يتطلع الكثير منا إلى أن يحصل على جسم متناسق وجميل ويتخلص من وزنه الزائد ويحافظ على صحته بشكل فعال وسريع دون خوض تدريبات ذات مشقة عالية أو الالتزام بدورات لإنقاص وتخفيف الوزن، في ظل الالتزامات العملية واليومية الكثيرة التي لا تسمح له بارتياد الصالات الرياضية أو الالتزام بدورات معينة ..
إليكم 10 تمارين رياضية فعالة للتخلص من الوزن الزائد .. فما رأيك فيها؟
المشي السريع
.إذا رغبت في خسارة الوزن بسرعة يمكنك ممارسة تمرين المشي السريع كل يوم لمدة نصف ساعة  يومياً، وسوف يساعدك ذلك في خسارة وزنك بسرعة وشد جميع عضلات جسمك في فترة قصيرة
ركوب الدرّاجة
يعتبر ركوب الدراجة رياضة ممتعة جداً ويمكن ممارستها مع مجموعة من الأصدقاء، ويساعدك على حرق ما 500 و 1000 سعرة حرارية في الساعة.
اليوغا:
اليوغا ليست مجرّد رياضة بل هي نظام للروح والجسد والعقل وهي مناسبة لجميع الأعمار ويمكن ممارستها في أي وقت وأي مكان.  فهي تزيد من مرونة الجسم خاصة في المفاصل التي نادراّ ما نستخدمها في حياتنا اليومية وتعمل على شدّ الجسم ومنع الترهّل وتزيد من كفاءة عملية التنفس بالإضافة إلى تعديل المزاج وتقليل التوتر والإكتئاب.
 كيك بوكسينغ:
يعتبر الكيك بوكسينغ من أفضل التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية وشدّ العضلات وتحسين الإنسجام  وزيادة السرعة وخفة الحركة.
:تمارين شد الجسم
تمارين شد الجسم حيث تعمل تلك التمارين على شد الجلد والأنسجة تحته وإزالة جيوب الدهون غير المرغوب فيها و القضاء على ترهل الجلد.
:براناياما Paranayama
تساعد رياضة “براناياما”  في الحفاظ على اللياقة البدنية والشباب ويجب  أن تمارس قبل تناول أي طعام. وتهدف هذه الرياضة إلى توفير كمية من الأوكسجين النقي إلى الجسم، وذلك من خلال وضع يديك على ركبتيك، والضغط باصبعيك الإبهام والبنصر والحصول على نفس عميق مع الاسترخاء، بحيث يتم ملئ الرئتين مع الاكسجين، ثم الزفير بقوة، والتكرار لمدة من 5 إلى 10 مرات.
:سوريا ناماسكار  Surya Namaskar
هي رياضة من أنواع اليوغا، تعتمد على التنفس ببطء، ثم التصاعد تدريجيا، حتى يصل للتنفس الطبيعي. هذه الرياضة تساعد على إنقاص الوزن.
:كبالباتي براناياما Kapalbhati Pranayama
تكنيك حركي للجلوس قرفصاء، مع استقامة تامة للظهر، والجلوس على حصيرة، مع عمود فقري ممدود، وموازاة الرقبة مع الذقن، وإغماض العينين مع وضع اليدين على الركبتين، في وضع يستمر من 5: 10 دقائق.
:أنيولوم فيلوم Anulom VIlom
 ويتم ذلك بالجلوس قرفصاء على وضع الاسترخاء، مع اغماض العينين والحفاظ على كل ما يتم بذله، من استرخاء العضلات، ثم الضغط على فتح الأنف اليمني، من اليد اليمني الخاص بك والتنفس من خلال فتحة الانف اليسري، ثم العد حتى 5، ثم تفعل العكس مع فتحة الأنف الأخرى نفس الأمر، بتكرار ما بين 10: 15.
:السباحة
تعتبر السباحة من أفضل تمارين الكارديو مثل الجري وركوب الدراجات  كما أنها تعتبر من تمارين المقاومة بسبب مقاومة الماء وهذا يساعد على إنقاص الوزن بسرعة.

اترك تعليقا



× three = 9