عالجي بشرتك حسب نوعها
بواسطة الكويتية بتاريخ 29 Feb, 2016 في 01:42 PM | مصنفة في جمال | لا تعليقات

a80a8368382ba77bfae5a2e9b4e48747686c7c19تتعدد أنواع البشرة وتختلف من إمرأة لأخرى. فكل بشرة تحتاج إلى عناية خاصة بها، وإلى علاج خاص إذا كانت تعاني من الشوائب. لذلك تعرفي معنا على أنواع البشرة لكي تعرفي كيفية العناية بها وتختاري العلاج المناسب لها.

*البشرة العادية: تتسم هذه البشرة بمسام صغيرة خالية من البقع. وتكون غير معرضة لحب شباب أو ظهور الروؤس السوداء، وذات لون وردي. هذا النوع من البشرة يكون غير لامع ومتوازنة، و كثيراً ما تظهر في سن الشباب المتمتع بالصحة الجيدة. تحتاج هذه البشرة الى الترطيب اليومي للحفاظ على نضارتها و حيويتها وللوقاية من التجاعيد.

* البشرة الدهنية: تبدو هذه البشرة لامعة و ناعمة نتيجة الإفرازات الدهنية الزائدة عن المعدل الطبيعى للغدد الدهنية بالجسم، مما يؤدي إلى إتساع مسامها، وبالتالي إلى تراخي الجلد. لا تظهر التجاعيد على هذه البشرة إلا في سن متأخرة. ولكن غالباً ما تتعرض لظهور الرؤوس السوداء وحبّ الشباب وغيرها من البقع السوداء .أحرصي على إستخدام واقي الشمس المخصص للبشرة الدهنية، لا يسدّ المسام حتى لا يزيد من مشاكلها ويفضّل أن يكون في صورة سائلة سبراي.

*البشرة الجافة: تكون هذه البشرة معرضة للتشقق بسرعة وذلك لقلة إفرازات الغدد الدهنية. لذلك تتميز البشرة الجافة بحساسية. من المهم جداً شرب كميات كافية من المياه ، وتجنب التعرض لأشعة الشمس خصوصاً في أوقات الذروة

اترك تعليقا



3 − = two