ما هي فوائد شرب النعناع للحامل؟
بواسطة الكويتية بتاريخ 1 Mar, 2016 في 03:36 PM | مصنفة في الحمل والإنجاب | لا تعليقات

bc20fc8c34024cdd48b0f94061827ceaaf2caa57من منا لا يحب تناول النعناع بسبب مذاقه المنعش والمميز؟ وماذا عن شاي النعناع؟ هل هناك شيء أفضل من شرب كوب ساخن من هذا النوع من الشاي خصوصًا خلال فترة الشتاء؟ يتكوّن هذا الشاي من نبات النعناع المجفّف ولا يحتوي على أي نسبة من الكافيين. لكن هل يعتبر تناوله خلال فترة الحمل آمنًا أم أنه قد يؤثر على طريقة سير عملية الحمل؟

يمكن لشاي النعناع أن يحدّ كثيرًا من أعراض الحمل خصوصًا خلال الفترة الأولى منه. لكن عليك أن تكوني على علم بالكمية المناسبة التي يمكنك الحصول عليها إذ إن الإفراط بتناول أي طعام أو شراب معين يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير مرضية.

تشير العديد من الدراسات إلى أن شاي النعناع يمكنه أن يرخي عضلات البطن، الأمر الذي يساعد على منع انتفاخ البطن ويحدّ من الشعور بالغثيان والقيء الذي تعانين منه خلال الأشهر الأولى من الحمل.

كما تتمكّنين من التخلّص من مشكلة الإسهال الذي تعاني منه معظم النساء الحوامل خصوصًا إن كانت المشكلة ناتجة عن نزلات معوية أو إلتهابات.

هذا ويمكنك شرب شاي النعناع خلال الحمل مع الليمون والعسل إذ يمكن أن يسهل عملية الهضم بشكلٍ كبير.

أما طريقة صنع هذا النوع من الشاي فيكون من خلال تسخين المياه لمدة 10 دقائق تقريبًا ووضع ملعقة من صغيرة من أوراق النعناع المجفّفة. اشربي كوباً أو كوبين منه خلال فترة الحمل أو استشيري طبيبك لمعرفة الكمية التي تناسب طبيعة جسمك.

أخيرًا، على الرغم من فوائده العديدة إلاّ أنه ننصحك دائمًا بالتكلم مع طبيبك قبل تناول أي شيء للتأكد من كل المعلومات المتوفرة حوله ومن عدم تأثيره بأي شكل من الأشكال على نمو الجنين وتطوره.

اترك تعليقا



+ 1 = three