أغراض سامة أبعديها عن منزلك
بواسطة الكويتية بتاريخ 6 Mar, 2016 في 03:27 PM | مصنفة في بيتك | لا تعليقات

ab5cbc7d3011f8479ed4d22e2e367a14d73fda14لا شكّ في أنك تحاولين دائمًا تأمين البيئة الصحية الملائمة لأطفالك وإبعادهم عن كلّ الأمور والأغراض الضارة والسامة. لكن هل تعلمين أنّ في منزلك بعض منها؟ لا بل أكثرها سوءًا وضررًا لأطفالك ولك أيضًا. إطلعي معنا على بعض هذه الأغراض في هذا المقال :

العبوات البلاستيكية لحفظ الطعام: تصنّع هذه العبوات من مركّبات الفثالات وهي مواد كيميائية تضاف إلى مادة البلاستيك لجعلها ليّنة. إلاّ أنّ الدراسات قد أثبتت أنّ هذه المواد تعيق نموّ الجنين وتؤدي إلى مشكلات في الخصوبة.

الفشار بالميكرويف: تحتوي الزبدة الصناعية الموجودة في الفشار على مادة كيميائية Diacetyl ولدى تفاعل هذه المادة مع حرارة الميكرويف تتحول لتصبح سامة وتؤدي إلى أمراض خطيرة كأمراض الرئتين والسرطان. لذا حضري الفشار الطبيعي بالمقابل أو تأكدي من أنّ أكياس الفشار الجاهزة لا تحتوي على مواد صناعية قبل شرائها. غسل اليدين… أهم ممّا تتصوّرين!

سائل غسل اليدين: إنّ المادة المضادّة للميكروبات الـ triclosan الموجودة في سائل غسل اليدين والموجودة في معجون الأسنان أيضًا تؤدي مع الوقت إلى اختلالات الهرمونات وإلى مشكلات الخصوبة بالإضافة إلى بعض أنواع السرطان. وتجدر الإشارة أن قد تمّ استبدال هذه المادة في بعض المنتجات بالـ benzalkonium chloride والتي تؤدي إلى الربو وإلى مشكلات تنفسية أخرى. لذا تأكدي من عدم وجود هاتين المادتين قبل شراء أي غسول.

السجاد المقاوم للبقع: يحتوي السجاد المقاوم للبقع على مواد كيميائية خطيرة قد أثبتت الدراسات تسببها بأمراض الغدد الدرقية والسرطان. لذا تجنّبي شراء هذا النوع من السجاد أو الأقمشة المقاومة للبقع فإلى جانب كونها ضارة لصحتك إن المواد الكيميائية المستخدمة فيها ستتلف في النهاية وتقلّل من جودة الأنسجة.

اترك تعليقا



seven − 5 =