تخصيص الفترة الصباحية للكويتيين والمسائية للوافدين بالمستشفى الأميري
بواسطة الكويتية بتاريخ 6 Mar, 2016 في 03:15 PM | مصنفة في الكويتية | لا تعليقات

15CKGWHJHKZNFRKPZLZVBJBCRJأكد محافظ العاصمة الفريق ثابت محمد المهنا ان التوعية الصحية تلعب دورا مهما في تحصين المجتمع ووقايته من الأمراض والعمل على تغيير السلوكيات والعادات غير الصحية الى أخرى صحية، لافتا الى ان رفع الوعي الصحي يمكن ان يخفف من حدة الأمراض التي يتعرض اليها الأفراد.

وشدد في تصريح صحافي على هامش افتتاح أسبوع التغذية الرابع الذي أقيم في مستشفى الأميري تحت عنوان «تغذية الرياضيين» وبرعاية محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا، على أهمية اقامة مثل تلك الفعاليات السنوية التي تهدف الى التوعية وتصحيح العادات الغذائية الخاطئة، خصوصا في ظل انتشار إعلانات الأدوية والمكملات الغذائية غير المرخصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل غير المنضبطة والتي تدفع باتجاه خلق ثقافة مجتمعية غير صحيحة.

بدورها، أعلنت مدير منطقة العاصمة الصحية د.أفراح الصراف عن تطبيق نظام فصل العيادات الخارجية بمستشفى الأميري، وتخصيص الفترة الصباحية للكويتيين، والمسائية للوافدين، مشيرة الى وجود توجه لتطبيق هذا النظام على مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة، حيث بدأت تجربته في مركز الروضة الصحي، لافتة الى انه في حال نجاح التجربة فسيتم تعميمها على جميع المراكز.

وكشفت في تصريح صحافي على هامش أسبوع التغذية الرابع الذي تم تنظيمه بمستشفى الأميري تحت رعاية محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا، عن توجه لإنشاء «بنك دم» في منطقة العاصمة الصحية خلال الفترة المقبلة.

وأكدت ان العمل جار على قدم وساق في مستشفى الأميري الجديد، لافتة الى ان نسبة الإنجاز بلغت 13.16%، متوقعه الانتهاء منه خلال العام 2017، مشيرة الى انه سيتم تسلم مركز مساعد الصالح الصحي بمنطقة الشعب نهاية يونيو المقبل، فضلا عن انه تم الانتهاء من المخططات الهندسية لمركز الدسمة الصحة، وبانتظار اعتمادها من قبل وزارة الصحة قريبا.

اترك تعليقا



two + = 11