العربي يلتقي الكويت في قمة مثيرة بدوري فيفا
بواسطة الكويتية بتاريخ 10 Mar, 2016 في 02:05 PM | مصنفة في رياضة | لا تعليقات

img.kooora.comتتجه الأنظار غداً الجمعة إلى القمة التي ستجمع بين الكويت والعربي على ستاد كيفان، يسبقها مباراتان الأولى تجمع بين كاظمة وضيفه الشباب، والثانية بين الصليبخات واليرموك على ملعب الشباب، وذلك في إطار منافسات بطولة دوري فيفا للمحترفين في الكويت.

وتعتبر المباراة الأولى الأبرز نظراً لحاجة الكويت للاستمرار على المنافسة على لقب الدوري إذ يمتلك 45 نقطة بفارق 5 نقاط عن القادسية المتصدر، والذي تنتظره مواجهة سهلة السبت المقبل أمام النصر، فيما سيحاول العربي الحفاظ على مركزه الخامس والذي يحتله برصيد 29 نقطة، علما أن الفريق ترك المرتبة الرابعة لكاظمة عقب الخسارة امامه في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

وسبق للكويت والعربي أن التقيا في الدور الأول حيث تعادلا بهدف لكل منهما، ولكن هذه المرة الأمور تختلف كلية في ظل الغيابات التي يعاني منها العربي وهبوط مستواه الفني.

ويدخل الأبيض المباراة مكتمل الصفوف، حيث تعافى يوسف الخبيزي وأصبح جاهزاً للعب، إلى جانب فهد العنزي وفهد عوض وعبدالهادي خميس، بالإضافة إلى الأردني حمزة الدردور والمغربي ياسين الصالحي والتونسي شادي الهمامي والبرازيلي فينيسيوس.

أما العربي فقد يغيب عنه محمد جراغ رغم دخوله للتدريبات مؤخراً، وذلك بسبب عدم جاهزيته الى جانب علي مقصيد المصاب، فيما سيعول مدربه الصربي بونياك على تحركات الكونغولي دوريس سالومو إلى جانب السوري فراس الخطيب والسلوفيني غوران فضلا عن العناصر المحلية مثل عبدالمحسن التركماني وعبدالعزيز السليمي وطلال نايف وغيرهم.

وسيكون كاظمة في مواجهة لا تقبل الخسارة عندما يلتقي الشباب، حيث يأمل السفير الحفاظ على مركزه الرابع الذي يحتله برصيد 31 نقطة، فيما يقبع منافسه في المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة، علما بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح الشباب بنتيجة 3-0.

وسيغيب عن كاظمة عبدالرحمن البناي ويوسف ناصر بسبب ايقافهما من قبل الجهاز الاداري الى جانب محمد الداوود للاصابة، فيما سيتواجد البرازيليان اليكس ليما وفابيانو الى جانب الاردني عدي الصيفي والبوليفي جاسماني كامبوس.

أما الشباب فإنه يعول دائما على تحركات السنغاليين عيسى با وغوراتيل والعاجي أبوبكر كوني فضلا عن العناصر المحلية مثل عمر بوحمد وعزيز الحقان.

وتعتبر مباراة الصليبخات واليرموك متكافئة إلى حد ما، حيث يحتل الأول المركز التاسع برصيد 18 نقطة فيما يقبع الثاني في المركز قبل الاخير برصيد 11 نقطة، علما أن لقاء الذهاب انتهى لصالح اليرموك بهدفين نظيفين.

ويعول اليرموك دوما على تحركات التونسيين رضوان الخفاوي وسيمر العمروسي الى جانب عذبي شهاب وهاشم عدنان ومبارك البناي ويوسف نجف، فيما يغيب عبدالله اشكناني للإيقاف، بينما يبرز من الصليبخات البرازيلي والاسي والعاجي كوبالي إلى جانب عبدالله عشوان.

اترك تعليقا



9 × = forty five