استخدامات غريبة لزيت الزيتون
بواسطة الكويتية بتاريخ 12 Mar, 2016 في 02:51 PM | مصنفة في منوعات | لا تعليقات

2ac2e329951180e8f80838b9eb9283fdcbabdb81يعدّ زيت الزيتون من أهم العناصر الغذائية ذات المنافع والفوائد الصحية الكثيرة والتي تعرفين جزءًا كبيرًا منها. لكن ما لا تعرفينه هو أنّه لهذا العنصر الغذائي المتوفر في كل منزل إستخدمات أخرى غير غذائية تغنيك عن الكثير من الأغراض وحتى الأدوية. إكتشفيها معنا في هذا المقال:

ملمّع للأثاث: يساعد زيت الزيتون على إزالة الأتربة العالقة بالأثاث وإضفاء اللمعان إليه وينظف الأسطح الخشبية كما وهو خالٍ من المواد الكيميائية والبترولية.

مزيل للمواد اللزجة: يزيل زيت الزيتون المواد اللزجة والدهانات العالقة على اليدين والتي يصعب إزالتها. ولذلك افركي يديك بملعقة منه وستختفي هذه الأخيرة نهايًا تاركة يديك ناعمة الملمس.

علاج حكة الحلق: إذا كنت تعانين حكة وانزعاجًا في حلقك عزيزتي فما عليك سوى تناول ملعقة من زيت الزيتون وستختفي هذه الحكة. كما ويساهم زيت الزيتون في التخفيف من الشخير أثناء النوم.

إزالة الملصقات: يمكنك استخدام زيت الزيتون أيضًا من أجل إزالة الملصقات عن الأبواب او الخشب من خلال فرك هذه الملصقات به وستختفي بشكل نهائي.

كريم للحلاقة: يمكن استخدامه أيضًا قبل الحلاقة إذ يرطب البشرة ويسهل الحلاقة كما ويعطي نعومة للبشرة من بعدها.

إزالة البقع: يمكنك أيضًا إستخدام زيت الزيتون في إزالة البقع الصعبة والدهون عن الأواني من خلال دهنها به وفركها قليًلا وسترين كيف أزيلت هذه البقع بشكل سهل. ومن ثم استخدمي سائل التنظيف من بعده.

كريم للشعر: ضعي ملعقين من زيت الزيتون قبل الإستحمام على شعرك واتركيها لحوالى 15 دقيقية وقومي بغسل شعرك من بعدها وستلتمسين نعومة ولمعانًا لا مثيل لهما.

إزالة المكياج: ولزيت الزيتون دور في هذا المجال أيضًا، ضعي نقطة منه عاى قطنة صغيرة وأزيلي مكياج العين بسهولة تامة.

اترك تعليقا



7 × = forty two