فوائد بيض السمك الجمالية
بواسطة الكويتية بتاريخ 20 Mar, 2016 في 03:45 PM | مصنفة في جمال | لا تعليقات

738c08e24f53157fb7f2d07a8cdeb50716a5395bالكفيار هو عبارة عن بيض السمك غير مخصب وصغير جدّاً، قد يتمتّع بألوان عدّة حسب نوع السمكة فمنها الأسود، الأحمر، البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الأزرق، الفضي وغيرها… وأشهر أنواع الكافيار، هو كفيار سمك الحفش الذي يتمتّع باللون الأسود والكافيار الأحمر الذي يستخرج من سمك السلمون. وقد تميّز الكافيار بفوائده الصحية العديدة، ولكننا سنسلّط الضوء في هذا المقال على فوائده الجمالية المفاجئة للبشرة.

* تجديد أنسجة البشرة: يساهم الكفيار في تجديد أنسجة البشرة وإسترجاع نضارتها وشبابها لأنّه غنيّ بالأحماض المضادة للأكسدة مثل الأوميغا 3. في هذا السياق، سيساعدك الكفيار على تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

* الحفاظ على النضارة: الكفيار يحتوي على كميّات عالية من الفيتامين A والفيتامين D وE المفيدة لتغذية البشرة، تعزيز مستوى الكولاجين في البشرة والحفاظ على نضارتها.

* تعزيز ليونة البشرة: يحتوي الكفيار على معادن البوتاسيوم والسيلينيوم المفيدة للبشرة. فهذه المعادن تساعد على تعزيز ليونة البشرة، وبالتالي تؤخّر ظهور التجاعيد والخطوط المزعجة. كما أنّها تمنع ترهّل الجلد.

* حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس: يلعب الكافيار دوراً مهمّاً في حماية بشرتك من أشعة الشمس، كما أنّه يعمل على إزالة الشوائب والبقع السوداء الناتجة عنها.

* ترطيب البشرة: يساهم بيض السمك في ترطيب بشرتك، حتّى تصبح أكثر نعومة وجاذبية. فالكفيار يحتوي على نسبة 70 بالمئة من المياه.

اترك تعليقا



one + = 6