فوزعلماء من السعودية والكويت ومصر بجائزة الملك فيصل
بواسطة الكويتية بتاريخ 24 Mar, 2016 في 02:25 PM | مصنفة في الكويتية | لا تعليقات

22MJPQBEUIKDGFGIUQDKMEYFTKقلّد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الفائزين بجوائز الملك فيصل العالمية لعام 2016 التي تقدم سنويًا للمؤسسات والأفراد على “إنجازاتهم الفريدة” في خمسة فئات مختلفة.

وفاز بفئة “خدمة الإسلام” الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد، المستشار في الديوان الملكي، وعضو هيئة كبار العلماء، وإمام وخطيب المسجد الحرام، ورئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي في جدة.

أما جائزة “الدراسات الإسلامية” فكانت من نصيب الكويتي عبد الله بن يوسف الغنيم، رئيس مركز البحوث والدراسات الكويتية عن مجموعة أعماله في الجغرافيا عند المسلمين.

وجاءت جائزة “اللغة العربية والأدب” مناصفة بين المصري محمد عبد المطلب الأستاذ بكلية الآداب جامعة عين شمس والمغربي محمد مفتاح الأستاذ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الخامس بالرباط.

كما جاءت جائزة الطب مناصفة بين الهولنديين هان جريت برونر أستاذ الوراثة الطبية ويورس أندريه فلتمان أستاذ تطبيقات الجينوم في مركز نايميجان الطبي لجامعة راتبوات.

وقدمت جائزة العلوم مناصفة أيضا بين الأميركي فمسي كريشناموثا والبريطاني ستيفن فيليب جاكسون.

وتشمل الجائزة، ميدالية ذهبية يحمل وجهها الأول صورة الملك فيصل وفرع الجائزة باللغة العربية، ويحمل الوجه الثاني شعار الجائزة وشيك بمبلغ 750 ألف ريال سعودي (200 ألف دولار أميركي).

اترك تعليقا



2 × = eighteen