5 أفكار لتنظيف الكنب من البقع
بواسطة الكويتية بتاريخ 24 Mar, 2016 في 02:44 PM | مصنفة في بيتك | لا تعليقات
تنظيف-الكنب-من-البقعلكنب من أهم قطع الأثاث المنزلية، غالبًا لا تخلو غرفة في المنزل من وجود كنبة أو أكثر، بداية من غرف الاستقبال كالصالون أو الأنتريه، مرورًا بغرفة المعيشة، حيث الكنب المريح والركنات الكبيرة، وصولًا لغرفة الأطفال التي أحيانَا ما توضع فيها كنبة صغيرة للطفل كركن للعب.
وبذلك نجد أن الكنب بأنواعه المختلفة يتعرض للاتساخ كثيرًا وبشكل متكرر، سواء من خلال بقع الطعام أو الأتربة أو بقع متنوعة، بسبب ملامسة أيدي الصغار له، حيث إنهم يعبثون في كل شيء حولهم.
تعرفي معنا اليوم على طرق سهلة لتنظيف أنواع الكنب المختلفة والعناية به بشكل عام:
في البداية، يجب مراعاة نوعية الخامة المصنوع منها الكنب الذي نريد تنظيفه، سواء كانت: جلد، قماش أبيسون، حرير، قماش عادي.
فالأقمشة غالية الثمن رقيقة الخامة وكثيرة التفاصيل كقماش الأبيسون والحرير والمخمل، يفضل أن تستخدم معها مساحيق خاصة وناعمة لتنظيف البقع، دون كشط أو دعك حتى لا يفسد ويتلف القماش، في السوبرماركت الكبرى ومحلات المنظفات وأدوات تنظيف المنزل، هناك دائمًا جزء خاص بمساحيق تنظيف أقمشة الصالون السابق ذكرها.
بالنسبة للأنواع العادية والسميكة من أقمشة الكنب، يمكنكِ تنظيف البقع بإحدى الطرق الآتية:
  • أحضري نصف كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من الماء الفاتر واخلطيهم معًا، ثم اغمسي قطعة قماش ناعمة في هذا المحلول وافركي بها الكنب من أعلى إلى أسفل، لإزالة بقع الغبار والعفن اللاصقة، ثم جففي الكنب بقطعة قماش أخرى نظيفة وجافة، وامسحي بعد ذلك بقطعة قماش مبللة بالماء الفاتر وجففيها بقطعة قماش جافة لضمان النظافة وإزالة البقع تمامًا.
  • تخلصي من بقع الحبر بفرك البقعة  بقطعة قطن مبللة بالكحول.
  • يمكن إزالة بقع طلاء الأظافر الشائعة عن طريق مسحها بالقليل من الأسيتون المخصص لإزالة طلاء الأظافر، ثم مسحها بقماش مبلل بالصابون أو مسحوق تنظيف السجاد، ثم تجفيفها بقطعة قماش مبللة بالماء الفاتر وأخرى جافة تمامًا للتجفيف النهائي.
  • للتخلص من بقع الشحوم والبقع السميكة يمكن رش بعض من مسحوق الباكينج صودا “البيكربونات” على البقع، ثم انتظري دقائق وافركيها بقطعة قماش جافة ستزول البقعة، ويمكنكِ تنظيفها بعد ذلك بالماء والصابون وقطعة قماش جافة.
  • بالنسبة للكنب الجلد، نظفي الصالون أولًا باستخدام المكنسة الكهربائية، مع المرفق الصغير المخصص للأقمشة، وراعي أن تكون الفرشاة ناعمة لأن الجلد يسهل خدشه، اخلطي قطرات من صابون اليدين السائل في لتر من الماء، حتى تتكون لديكِ رغوة، ثم أحضري أربعة قطع قماش ناعمة، استخدمي الأولى لتنظيف الصالون بالصابون الذي صنعتيه، ثم امسحي الرغوة بالقطعة الثانية، وبللي القطعة الثالثة في ماء نظيف، وامسحي بها على الصالون، واستخدمي الرابعة للتجفيف الجيد، جرّبي هذه العملية أولًا على جزء صغير غير ظاهر من الصالون.

اترك تعليقا



2 × = sixteen