ماذا يحدث للجنين عندما تعطس الام؟
بواسطة الكويتية بتاريخ 29 Mar, 2016 في 01:40 PM | مصنفة في الحمل والإنجاب | لا تعليقات

d012ce522a3673090cfb991a3fcd09291094b4a2هل فكرت يومًا ماذا يحدث للجنين عندما تقومين بحركة ما مثل العطس أو السعال؟ هل يشعر الجنين بهذه الحركة التي تقومين بها أم أنها لا تؤثر به في أي شكل من الأشكال؟

على الرغم من أن المرأة تشعر أن كثرة العطس قد تضرّ الجنين إلاّ أن هذا الأمر ليس صحيحًا. عند العطس، تزداد حركة الجنين ويتحرك في المساحة المتبقية لديه داخل أحشائك لتشعري بخفتها بعد لحظات.

لا تعلم معظم النساء هذا الأمر لكن يعتبر العطس من الأعراض الشائعة التي يمكن أن تعاني منها المرأة تمامًا مثل الغثيان الصباحي أو الشعور الغثيان. لذلك، لا يجب أن تقلقي أو تشعري أبدًا بالهلع في حال زيادة العطس لديك خلال هذه الفترة.

هذا وعليك أن تعلمي أن من الخطر حبس العطسة خلال فترة الحمل بسبب احتمال إنتقال الضغط الذي من المفترض أن يخرج من فتحات الأنف، إلى طبلة الأذن. كما قد تؤدي هذه الحركة إلى زيادة شعورك بالغثيان والقيء.

غالبًا ما تشعر المرأة بانزعاج حاد من هذا العارض إذ يمكن أن يؤدي إلى معاناتها من مواقف محرجة بسبب تسرّب كمية قليلة من البول الخاص بها. يحدث ذلك جراء الضغط الحاد الذي يكون موجودًا على المثانة خلال الحمل.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا من السبب الكامن وراء هذه العطسة إذ إنها قد تكون ناتجة عن التهاب الأغشية المخاطية في الممرات الأنفية. كما يمكن أن يؤدي هذا العارض إلى سيلان الأنف والسعال.

أخيرًا، في حال كنت من بين النساء اللواتي يعانين من كثرة العطس خلال الحمل، عليك أن تعلمي أن غالبًا ما يختفي من تلقاء نفسه بعد ولادة طفلك بأسبوعين.

اترك تعليقا



× 5 = thirty