متى يجلس الطفل بمفرده؟
بواسطة الكويتية بتاريخ 29 Mar, 2016 في 01:26 PM | مصنفة في طفلك | لا تعليقات

73975b84876ecddabf63a4533d7821f77b045b57من الطبيعي أن يتشوق الأهل لرؤية طفلهم وهو يقوم بحركات جديدة وخصوصًا إن كان هذا طفلهم الأول. فعلى سبيل المثال، ينتظرون اللحظة التي يبدأ فيها بالمشي أو حتى ليعتاد على الجلوس بمفرده ومن تلقاء نفسه. لكن متى يحصل ذلك؟ وفي أي عمر تحديدًا؟

غالبًا ما يتمكن الطفل من الجلوس بمفرده عند بلوغه ما بين الأربعة والسبعة أشهر من عمره ويتمكن من تثبيت رأسه خصوصًا مع تقوية عضلات جسمه أكثر فأكثر.

لكن ليتمكن الطفل من الجلوس بمفرده، على الأهل دعمه والسماح له بالشعور بالآمان والتأكد من أنه قادر على التوازن والجلوس من دون الحصول على أي مساعدة.

حين يبلغ الطفل عمر الخمسة أشهر، يتمكن من الجلوس في شكلٍ مستقيم ولكن مع وقوف الأم إلى جانبه ومسك يديه ليعتاد على الجلوس بمفرده مع الوقت. كما يمكنك وضع بعض الوسائد ليشعر بالأمان والطمأنينة.

كثيرًا ما يتمكن من الجلوس من دون أن يحصل على مساعدة أحد عند بلوغه عمر السبعة أشهر إلاّ أنه في حال لم يتمكن من فعل ذلك، لا يجب أن تقلقي أبدًا. يمكن أن يختلف هذا الأمر حسب طبيعة الجسم. فقد لا يتمكن بعض الأطفال من الجلوس بمفردهم إلاّ عند بلوغهم عمر العشرة أشهر.

لكن في حال لم يبد الطفل أي اهتمام بالإتكال على نفسه والجلوس بمفرده، ننصحك باستشارة الطبيب المعالج ومعرفة السبب الكامن وراء ذلك.

اترك تعليقا



9 − two =