ما هي فوائد الملفوف للحامل؟
بواسطة الكويتية بتاريخ 3 Apr, 2016 في 01:00 PM | مصنفة في الحمل والإنجاب | لا تعليقات

50cbaa2618f2564bd274426a8a41701bd13d2b95على المرأة الحامل تجنّب تناول بعض الأطعمة والإكثار من غيرها لضمان حصولها على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الطفل. تعتر الخضراوات من الأطعمة التي يجب أن تتناول الحامل منها بكثرة وبما فيها الملفوف. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد الملفوف للحامل.

يعتبر الملفوف المطبوخ أكثر أماناً خلال الحمل إذ إن الطعام المطبوخ يحدّ من الإصابة بأي أمر يمكن أن يتم نقله عبر الطعام.

وتشير العديد من الدراسات إلى أن كوباً من الملفوف هو كافٍ بالنسبة إلى امرأة حامل إذ إنه يحتوي على الكمية المطلوبة من الكالسيوم ويساعد الجنين على نمو عظام قوية. كما يحتوي الملفوف على الحديد الذي يحدّ من احتمال إصابة الحامل بفقر دم وعلى حمض الفوليك الذي يحدّ من إصابة الجسم بتشوهات خلقية.

في هذا السياق، يحتوي الملفوف على 2.8 غرامًا من الألياف التي تساعد على الحد من الإمساكالذي يعتبر من أكثر أعراض الحمل شيوعًا. كما يعتبر الملفوف مصدراً غنياً بـالفيتامين سي وك.

الجدير بالذكر أن المرأة تحتاج خلال الحمل إلى 300 سعرة حرارية إضافية إلى ما كانت تتناوله من قبل. فيمكنها تناول الملفوف بكمية التي تريدها إذ إنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ولا يؤدي إلى زيادة الحامل الكثير من الوزن. أخيرًا، تنصح المرأة بطبخ الملفوف بدلًا من تناوله نيئاً إذ قد يحتوي على نسبة من البكتيريا التي قد تؤذي صحة الجنين وطريقة سير عملية الحمل.

اترك تعليقا



5 × six =