اعتمدي الشوكولا لجمال وصحة بشرتكِ
بواسطة الكويتية بتاريخ 4 Apr, 2016 في 02:59 PM | مصنفة في جمال | لا تعليقات

b7526224994d1b4تتمتع الشوكولا الداكنة بفوائد جمالية عديدة للبشرة،فهي تعمل على تنشيط الدورة الدمويّة وتحسين المزاج لاحتوائها على مادّة السيروتونين، كما تعتبر مفيدة لصحة البشرة لاحتوائها على الألياف والمعادن المغذّية .

الشوكولا الداكنة المصنوعة من بذور شجرة الكاكاو تعد مصدرا غنيا بمضادّات الأكسدة والأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تساعد على تجنب أمراض الشيخوخة المبكرة ، كما أنّها تمكن من الوقاية من أشعّة الشمس .وحتى تتعرفي على طريقة استخدام الشوكولا لبشرتكِ ،تابعي معنا هذا المقال:

احصلي سيدتي على بشرة نضرة أكثر حيوية وشبابا من خلال قيامك بتدليكالجسم بالشوكولا الداكنة،فهي تساعد على إراحة الجسد وتزويده بالحيويّة والانتعاش من خلال تحفيزها إنتاج المزيد من هرمون السعادة الذي يعمل على إراحة الدماغ والجسد ، لذا ينصح الخبراء بتدليك كامل الجسم بالشوكولا الداكنة الغنيّة والمغذّية للبشرة والمرطّبة لها.

ومن أقنعة الشوكولا الداكنة للبشرة ،قناع الترطيب،ولتحضيره ،قومي بإذابة 50غرام من الشوكولا الداكنه في حمّام ماء ساخن، ويضاف إليها صفار حبّة بيض واحدة مع القليل من العسل. امزجي المكوّنات جيّداً ثمّ طبقي القناع على بشرتكِ واغسليه بالماء الفاتر بعد مرور نصف ساعة.

للتخلص من مظهر مسام البشرة الواسعة وتحسين مرونتها ،إليك قناع الشوكولا الداكنة لشدّ مسامّ البشرة،ولتحضير هذا الأخير امزجي 50 غ من الشوكولا الداكنة، بعد تذويبها في حمّام مائيّ دافئ مع حبّة موز و3 حبّات من الفراولة، ثمّ أضيفي القليل من عصير اللّيمون للحصول إلى المكونات على مزيج متجانس، طبقيه على البشرة، الرقبة وأعلى الصدر واتركيه لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

لتجديد البشرة وتحسين ملمسها،حضري سيدتي قناع الشوكولا الداكنة لتجديد البشرة،بمزج ملعقة كبيرة من الشوكولا الذائبة مع ملعقة صغيرة من زيت اللّوز الحلو أو زيت الجوز وملعقة صغيرة من زيت الورد.تمزج المكوّنات جيدا، ثمّ يطبق القناع على البشرة لمدّة 20 دقيقة ،ثم يغسل بالماء الدافئ.ويساعد هذا القناع على تجديد وإصلاح الخلايا التالفة بالبشرة، كما يساهم في ترطيب البشرة وإنعاشها.

اترك تعليقا



+ 6 = fifteen